اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس غدا الأربعاء 13/4/2022.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 2022، استمرار تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة بالمقارنة مع الفترة الماضية، والتي تميزت بارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير، وذلك بعد تعرض البلاد لموجة جو حار، حيث أنه وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ستكون حالة الطقس على مستوى جميع محافظات الجمهورية وحتى نهاية الأسبوع تمتاز بأجواء ربيعية.

وذلك من أن يسود البلاد أجواء لطيفة معتدلة، في حين أن جنوب البلاد من من صعيد مصر ستمتاز بارتفاع معدلات درجات الحرارة بالمقارنة مع الأجزاء الأخرى من البلاد، ولكن بما يتناسب مع فترة فصل الربيع من العام الحالي، حيث أن درجة الحرارة وذلك ضمن محافظة القاهرة ستكون 25 درجة، بينما في صعيد مصر فإن درجة الحرارة ستكون 34 درجة كأعلى معدل سيتم تسجيله.

حالة الطقس غدا في محافظة القاهرة والوجه البحري

حالة الطقس في محافظة القاهرة غدا تشهد تسجيل معدل متوسط من درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع الأجواء الربيعية، ضمن طقس معتدل لطيف ضمن ذلك الجزء الشمالي من البلاد بعدما ارتفعت معدلات درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث أن درجة الحرارة العظمى غدا الأربعاء 13 أبريل 2022 ستكون 25 درجة، ضمن تلك المحافظة وذلك من جو ربيعي معتدل نهارا، بارد خلال ساعات الليل.

التزامن مع نشاط الرياح، وذلك خلال فترات متقطعة من اليوم، وأيضا في المناطق التي تقع ضمن الوجه البحري من البلاد فإن الجو سيكون معتدل نهارا بارد ليلاً، وذلك ضمن حالة الجو التي ستكون مستمرة إلى نهاية الأسبوع وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدا في صعيد مصر والسواحل الشمالية

تشهد حالة الطقس وذلك ضمن الأجزاء التي تقع في جنوب البلاد من صعيد مصر سواء ضمن الجزء الشمالي أو الجنوبي انخفاض درجات الحرارة عن الفترة الماضية، وتسجيل معدلات متوسطة من درجات الحرارة، بما يتناسب مع الأجواء الربيعية خلال تلك الفترة من العام، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ضمن تلك الأجزاء من البلاد بالمقارنة مع المحافظات الأخرى من الجمهورية، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 وذلك من جو شديد الحرارة ضمن جنوب الصعيد لطيف ضمن شمال الصعيد.
وحار ضمن محافظة جنوب سيناء، بارد خلال ساعات الليل، بالتزامن مع الرياح النشطة خلال فترات متقطعة من اليوم، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن حالة الجو غدا فإنه سيكون لطيف خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل مع وجود نشاط للرياح بشكل متقطع خلال فترات مختلفة من اليوم حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 21 درجة، بالتزامن مع فترة فصل الربيع.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

وبالتزامن مع انخفاض معدلات درجات الحرارة، وذلك ضمن الأجواء الربيعية التي تشهدها البلاد، فإنه درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها غدا الأربعاء 13 أبريل 2022، ستكون منخفضة عن الأيام الماضية، وذلك ضمن طقس ربيعي معتدل، حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ستكون 25 درجة، والصغرى 14 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 21 درجة.

والصغرى 14 درجة، وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 29 درجة والصغرى 19 درجة، وفي شمال الصعيد فإن العظمي ستكون 26 درجة،  والصغرى 15 درجة، وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 34 درجة والصغرى 20 درجة، ضمن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء 13 أبريل 2022 في مصر.