اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 .. اللهم افتح لي أبواب رحمتك

الوكالة نيوز

يعد الدعاء أكثر ما يبحث عنه المسلمين طوال شهر رمضان الكريم من أجل التقرب لله تعالى، وتحقيق امنيات طال انتظارها لعل الله يستجب منهم، كما لأن دعوة المسلم في هذا الشهر الفضيل لا ترد بالأخص عند فطره، حيث ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ولذلك ينشر موقعنا في التقرير التالي، دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022

- «اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك، اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا».

أدعية العشر الاوائل من رمضان 2022


يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأول من رمضان في حديثه بأيام الرحمة، وننشر لكم أدعية إتمام العشرة الأوائل من رمضان 2022، فيما يلي:

-اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري، بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين».

- «اللَّهُمَّ اجْعَل صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي ياعافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ».

- «اللهم إني أعوذ بك من ضيق النفس وغرابة الشعور، ومن كل ضيقه تستحوذ على القلب فجأة، اللهم جنبني الحيرة والتشتت وألهمني بقرار به أستقيم .. اللهم وإن مس الضيق نفوسنا إجعل لنا من رحمتك سعة وراحه تغنينا بها عمن سواك، وإنك ألطف من كل شيء وإنك المبتغى والمراد ونعم الوكيل».

- «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

موعد آذان المغرب اليوم التاسع من رمضان 2022

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم الإثنين الموافق 9 أبريل 2022 الموافق التاسع من رمضان، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:20 مساء.

دعاء الصائم عند الافطار في رمضان

- «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله».