اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العظمى 42....حالة الطقس اليوم الأربعاء 6/4/2022 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 6/4/2022 في مصر على مستوى جميع محافظات الجمهورية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، والذي كان بدء بشكل ملحوظ وتدريجي، ويعود الأمر إلى تيارات الهواء الساخنة التي تتعرض لها البلاد، والقادمة إليها من صحراء مصر الكبرى.

وتختلف معدلات درجات الحرارة بين الأجزاء المختلفة من البلاد ضمن المحافظات، ضمن تسجيل معدلات مرتفعة في أجزاء، ودرجات حرارة أقل منها في أجزاء أخرى من البلاد، حيث أن العظمى في جنوب مصر ضمن محافظات الصعيد، فإنها ستصل ل 42 درجة، وذلك كأعلى معدل سيتم تسجيله اليوم في البلاد.

في حين موجة الطقس الحار ستصل ذروتها غدا الخميس، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستصل ل 38 درجة، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، خلال فصل الربيع من عام 2022 الحالي.


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري


ترتفع درجات الحرارة اليوم الأربعاء في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد، وذلك بالتزامن مع تلك الفترة من العام ضمن فصل الربيع، وذلك ضمن الإرتفاع في معدلات درجات الحرارة والذي شهدته تلك الأجزاء من البلاد منذ الأيام الماضية، والذي بدء بشكل ملحوظ، و بمعدلات ترتفع يوميا.

ضمن أن تصل موجة الطقس الحار لذروتها غدا الخميس وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، ومن ثم تبدأ في الانخفاض ضمن الاستقرار وتسجيل المعدلات الخاصة بفصل الربيع، حيث أن حالة الجو غدا سيكون شديد الحرارة مع وجود الأتربة في الهواء.

ومن ثم خلال ساعات الليل فإنه سيمتاز بالاعتدال، ومن ثم سترتفع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة مع اليوم غدا الخميس ضمن تلك الأجزاء من البلاد.


حالة الطقس في صعيد مصر والسواحل الشمالية

تسجل درجات الحرارة في محافظات الصعيد من الجمهورية، ضمن الشمال والجنوب أعلى معدل اليوم الأربعاء 6/4/2022 بالنسبة للأيام الماضية، وأيضا مقارنة مع باقي الأجزاء الأخرى من مصر، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 42 درجة.

ويمتاز صعيد مصر بالتزامن مع موجات الجو الحار بتسجيل أعلى معدل، حيث أن حالة الجو اليوم في جنوب وشمال سعيد مصر فإنه سيكون شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، مع وجود أتربة عالقة في الهواء وأيضا حالة الجو في محافظة جنوب سيناء لن تختلف عن صعيد مصر، وبالنسبة للسواحل الشمالية من مصر.

فإنها ستسجل اليوم ايضا معدلات مرتفعة من درجات الحرارة مقارنة مع الأيام الماضية، ولكن أقل من محافظات الجمهورية الأخرى، حيث أن العظمى ستصل ل 26 درجة، وذلك من جو حار نهارا معتدل خلال ساعات الليل.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 6 أبريل

وتشهد جميع محافظات مصر اليوم الأربعاء 6/4/2022، تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة، ضمن الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة خلال موجة الجو الحار التي كانت بدأت خلال الأيام الماضية، حيث أن العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من مصر اليوم ستكون 38 درجة، والصغرى 22 درجة.

 


وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 26 درجة، والصغرى 20 درجة، وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 42 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي شمال الصعيد ومحافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 40 درجة، والصغرى 20 درجة، وذلك ضمن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 6/4/2022 في محافظات مصر.