اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حمو بيكا يتصدر التريند بسبب مايكل جاكسون.. تفاصيل

الوكالة نيوز

روج مطرب المهرجان الشعبي، حمو بيكا، لأغنيته الجديدة بعنوان «أنا مايكل جاكسون عصري»، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حمو بيكا يتصدر التريند بسبب مايكل جاكسون

ونشر حمو بيكا، البوستر الدعائي لأغنيته الجديدة، وعلق عليها قائلا التالي «قريبًا أنا مايكل جاكسون
عصري».

وعلق مطرب المهرجان الشعبي حمو بيكا على قرار إيقافه من قبل نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك من خلال لايف مباشر عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام وفيسبوك.

وقال حمو بيكا: «مبسوط وسعيد علشان بسمع قرار وقفي من خمس سنين، وأوجه رسالة لمن يوقفني أنت بتوقفني أنا ومعايا ناس فاتحة بيوت كتير، وإذا قولتوا أننا لا نصلح للغناء فهناك أناس كثيرة لا تصلح وتحمل كارنيهات النقابة، ولكن أحترم قرارات نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر، ويجب أن تقف الناس بجانبنا».

نقابة المهن الموسيقية

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء، وتسائل العديد عن عقوبة من يخالف قرار النقابة والغناء بدون ترخيص.

ما عقوبة من يخالف قرار المهن الموسيقية؟

قال خالد حنفي عضو مجلس النواب السابق، والمحامي بالنقض والمحكمة الدستورية العليا، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ستوقع عقوبات صارمة تتمثل في الحبس والغرامة في حال غناء شخص من الموجودين بالقائمة. 
أضاف حفني أنه في حال غناء شخص منم  سيتم توقيع عقوبات عليهم تتمثل في ممارسة مهنة بدون ترخيص.

اسماء الممنوعين من الغناء وفقا لقرار نقابة المهن الموسيقية: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتى، فرقة الكعب العالى، مجدى شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا.

النجوم يدعمون حسن شاكوش بعد قرار منعه من الغناء

حرص عدد من النجوم على تقديم الدعم الكامل للمطرب الشعبي حسن شاكوش، بعدما أعلن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية عن رفضه التام لعودة شاكوش مرة أخرى للغناء، وذلك بسبب خلافه الشهير مع المطرب رضا البحراوي.

الموسيقار هاني شنودة يدعم حسن شاكوش بعد قرار منعه من الغناء

قال الموسيقار هاني شنودة إنه على أتم الاستعداد للتعاون مع المطرب الشعبي حسن شاكوش وتلحين المهرجانات له.

أضاف شنودة خلال مقابلته مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" عبر إحدى القنوات الفضائية قناة mbc مصر، أن حسن شاكوش أجاد اختيار اسمه الفني، لأنه ساعده على النجاح.

عمر كمال يدعم حسن شاكوش بعد قرار منعه من الغناء

حرص المطرب عمر كمال على تقديم الدعم لزميله حسن شاكوش، حيث نشر مقطع فيديو قصير عبر حسابه بموقع فيس بوك يظهر تهنئة من حسن شاكوش له بعد كليب أغنية "ضيعنا" التي يشاركه فيها المطرب عبد الباسط حمودة.

علق عمرو كمال قائلا "شاكوش مصر .. حبيبى وروح قلبى وشريك نجاحى .. بإذن الله فترة وتعدى وهترجع تكسر الدنيا تانى".

وأضاف عمر كمال: "إنت نص أغانى أفراح مصر إنت اللى عملتها وفرحت كل الناس ومينفعش فرح ولا حفلة يشتغل إلا وصوتك فيها.. بحبك من قلبى".

هاني شاكر يرفض عودة حسن شاكوش للغناء مرة اخرى

علق نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر على سؤال أحد الصحفيين والذي يتعلق بإمكانية عودة مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش للغناء واحياء الحفلات مرة أخرى ام لا؟، وذلك إثر توقفيه منذ فترة بسبب خلافه الشهير مع المطرب رضا البحراوي.

قال هاني شاكر إن  عودة مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش للغناء واحياء الحفلات مرة أخرى شئ مستحيل لما بدر من ده من سوء اخلاق، قائلًا: ما فعله شاكوش شيء خطير، لأنه أدى الغناء بكلمات إباحية، والفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء.

وأضاف نقيب المهن الموسيقية: الغلط اللي غلطه ده أنا وكل المجلس معايا سحبنا ترخيصه تماماً دون رجعة، بناقص حسن شاكوش.

وتابع: أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية، الطبالين ولادنا وإخواتنا، المثل موجود أنا عارف، لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يجوز.

رد المطرب حسن شاكوش على تصريحات الفنانة هاني شاكر

علق مطرب المهرجانات حسن شاكوش على قرار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، والذي يتعلق بإيقافه عن الغناء واحياء الحفلات، بالإضافة إلى بإيقافه سحب ترخيص غنائه بشكل نهائي.


وقال «شاكوش»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية قناة «mbc مصر»: «لغاية آخر لحظة محترم قرار النقابة، أنا مشوفتش القرار، الناس اللي قالولي، والشغلانة دي هي أكل عيشي، هو قال بناقص حسن شاكوش؟ أستاذ هاني شاكر يقول اللي هو عايزه».


وتابع: «أنا دلوقتي اقدر اشتغل برا مصر بس، دي أول غلطة ليا، حاولت اتصل بكذا حد في النقابة عشان نحل.. أنا مينفعش ابقى بشتغل برا مصر ومش عارف اشتغل في بلدي».

وأضاف: «دلوقتي بسجل أغاني انزلها الفترة الجاية، بس الواحد ملوش نفس، أنا اتصالحت أنا ورضا هو أخويا ومفيش أي مشاكل».