اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

انهيار حنين حسام خلال إعادة المحاكمة «يارب خدني أنا مش قادرة استحمل»

الوكالة نيوز

حنين حسام فتاة التيك توك.. تصدرت حنين حسام، الشعيرة ب فتاة التيك توك، موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد جلسة إعادة محاكمتها  المنعقدة يوم أمس في التجمع الخامس، على الحكم الصادر ضدها غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه بتهمة الإتجار بالبشر.

دخلت حنين حسام في نوبة بكاء متكررة، وقالت: « يارب خدني أنا مش قادرة استحمل»، ثم طلبت من القاضي الخروج من القفص ليرد عليها رافضاً.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، تأجيل إعادة محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام، بتهمة الاتجار فى البشر، وذلك لجلسة 22 مارس المقبل.

انهيار حنين حسام خلال إعادة المحاكمة بسبب اقوال الشهود

وجاءت اقوال الشهود خلال جلسة المحاكمة ضد فتاة التيك توك، حيث قالت احداهن إن حنين اقنعتها بدخول مجال الإعلام التي كانت تحلم به، وذلك عن طريق تصوير فيديوهات وبثها مقابل الحصول على مبالغ مالية تبدأ من 6 دولار إلى 36 ألف دولار، إلا أنها لم تحصل منها على اي مقابل.

وعقدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر الماضى ، إعادة محاكمة فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام، سالمعروفة إعلاميًا بـ«فتاة التيك توك».

كما استمعت المحكمة لأقوال حنين حسام التي انهارت من البكاء، قائلة: أنا مبلبسش عريان زى مودة الأدهم، أنا قولت عايزة شباب وبنات، وممنوع أى ألفاظ خارجة، مستقبلى بيضيع وأنا قاعدة فى مستنقع، ارحموني"

رفض طلب رد المحكمة لفتاة التيك توك حنين حسام وتأجيل محاكمتها ل20 ديسمبر

‏ ‏‏وكانت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، قررت تأحيل إعادة محاكمة فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام، المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة التيك توك»، لجلسة 20 ديسمبر المقبل لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.
رفضت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالى، اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر لعام 2021 الجاري، طلب رد المحكمة المقدم من حنين حسام فى قضية "الاتجار بالبشر".

كما قامت المحكمة بمصادرة وتغريم طالب الرد في إعادة محاكمة المتهمة حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك"، وتأجيل القضية إلى جلسة 20 ديسمبر المقبل.

مصير حنين حسام بعد تأجيل محاكمتها

أوضح الخبير القانونى خالد محمد، الموقف التي ستواجهه حنين حسام الفترة القادمة، وذلك بعد تأجيل محاكمتها ليوم 20 ديسمبر.

قال الخبير القانوني إنه فى حالة تم قبول رد المحكمة سيتم إحالة قضية فتاة التيك توك إلى دائرة جديدة ويتم إعادة المحاكمة من البداية، وفي حالة رفض طلب رد المحكمة سيتم استكمال محاكمة حنين حسام أمام نفس الدائرة التى قضت بحبسها لمدة 10 سنوات.

قال والد حنين حسام بعد انتهاء جلسة المحكمة إن ابنته بريئة من كافة التهم المنسوبة إليها، قائلا: "بنتى مكنش بيبان منها شعر فى الفيديوهات، ولا بتطلع ترقص، وكانت متفوقة فى الدراسة وفى الثانوية العامة، ومتعرفش مودة الأدهم خالص".

واضاف" بنتى مكنش بيدخلها فلوس ده إحنا ساكنين فى شبرا مش فى التجمع ولا أي مدينة جديدة".

حبس حنين حسام ومودة الأدهم

وكانت المحكمة قد حكمت على فتاة التيك توك بحبسها لمدة 10 سنوات والزامها بدفع غرامة مالية تقدر بقيمة 200 ألف جنيهًا، كما حكمت على صديقتها مودة الأدهم بالسجن لمدة 6 سنوات والزامها بغرامة مالية بقيمة 200 الف جنيهًا أيضًا.

تطبيق لايكي

ومن المعروف أن حنين حسام كانت تستخدم تطبيق يدعى "لايكي"، وهو الموقع الذي تسبب في حبسها لمدة 10 سنوات والزامها بدفع غرامة مالية تقدر بقيمة 200 ألف جنيهًا.

تسائل عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ورواد السوشيال ميديا، عن تطبيق لايكي ما هو؟ وماذا يفعل؟ وإلى ماذا يهدف؟ بالإضافة إلى لماذا كان السبب الرئيسي وراء سجن حنين حسام وصديقتها مودة الأدهم كل هذه المدة.

حنين حسام

وكانت حنين حسام قد قالت في وقت سابق من خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن تطبيق لايكي عبارة عن شات مغلق تدخله احدى الفتيات مع رجال مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة للعمل كمذيعة. 
‏أوضحت حنين حسام خلال مقطع الفيديو، قائلة التالي: هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار، من خلال تطبيق لايكي.

‏ ‏وكان هذا الفيديو التي نشرته حنين حسام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبب الكافي لمحكمة جنايات القاهرة التي انعقدت يوم الاحد الموافق 20 يونيو لعام 2021 الجاري في التجمع الخامس، بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة قدرها 200 ألف جنيه، بعد ثبوت التهم الموجهة إليها.


‏ ‏