اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط 1396 قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية

الوكالة نيوز

ضبط (1396) قضية تموينية متنوعة من بينهم (13) قضية حجب سلع غذائية ومواد بناء بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 85 طن) ، (7) قضايا الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (أكثر من 11 طن) ، و (134) قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت (أكثر من 156 طن – 895 عبوة – 17 إسطوانة- 30157 لتر) .. بإجمالى مضبوطات بلغت (ما يقارب من 254 طن – 895 عبوة – 17 إسطوانة بوتاجاز – 30157 لتر مواد بترولية) 

كان أبرزها الآتى:-

ضبط (54 طن زيت طعام ) بدون بيانات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية.

ضبط (أكثر من 38 طن "أرز أبيض – مكرونة – سكر حر") بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

ضبط (أكثر من 5 طن "ملح طعام – دقيق أبيض – أرز أبيض" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة أسوان.

ضبط (أكثر من 5 طن "مكرونة – أرز أبيض – زيت طعام" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

ضبط (5 طن "دقيق أبيض – أرز أبيض – زيت طعام – سكر حر" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

ضبط (أكثر من 4 طن " أرز أبيض – عدس - بقوليات" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (4 طن "أرز أبيض – مكرونة – زيت طعام – ملح طعام" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (أكثر من 3 طن " أرز أبيض- بقوليات" ) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات – بمحافظة القاهرة) لعدم وجود الفواتير وعدم إنتظام القيد ومخالفة شروط الترخيص وتجميعه كمية قدرها (30157 لتر مواد بترولية "سولار" لبيعها بأزيد من السعر الرسمى).

ضبط (أكثر من 10 طن "مسلى - مكرونة" ) معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة.

ضبط (8 طن دقيق قاخر) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (أكثر من 4 طن "مسلى – زيت طعام – مكرونة – سكر حر " ) معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة.

ضبط (أكثر من 4 طن "أرز أبيض - مكرونة " ) معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية.

ضبط (أكثر من 3 طن "أرز أبيض – سكر حر" ) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة جنوب سيناء.

ضبط (أكثر من 2 طن "دقيق بلدى" مدعم مخصص ربطاً على المخابز البلدية ومحظور تداولة خارج منظومة الدعم – 3 طن "سكر حر" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر ) تم تجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الإسكندرية.

ضبط (2 طن "مكرونة " ) تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الغربية.

ضبط (أكثر من 1 طن "مسلى – زيت طعام" ) بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الدقهلية.

ضبط (أكثر من 38 طن "نخالة خشنة" ) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن غلال) بمحافظة أسيوط.

ضبط (أكثر من 6 طن "سكر – أرز – مكرونة – زيت طعام" ) تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك محل لصرف المقررات التموينية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة سوهاج ) لتصرفه فى كمية (أكثر من 1 طن دقيق بلدى مدعم) ببيعها بالسوق السوداء مستفيداً من فارق السعر المدعم.

ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى – بمحافظة الدقهلية) لتصرفه فى كمية (أكثر من 1 طن دقيق بلدى مدعم) ببيعها بالسوق السوداء مستفيداً من فارق السعر المدعم.

ضبط (صاحب مخبز بلدى – بمحافظة بنى سويف ) لتصرفه فى كمية (أكثر من 1 طن دقيق بلدى مدعم) ببيعها بالسوق السوداء مستفيداً من فارق السعر المدعم.

ضبط (أكثر من 1 طن أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها خارج الجمعيات

الزراعية ) ..بحوزة (مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص) بمحافظة كفر الشيخ .

ضبط (المدير المسئول عن محل لصرف المقررات التموينية – بمحافظة الدقهلية) لتصرفه فى (سلع تموينية مدعمة قدرت بقيمة مالية 1185 جنيها) قام بالتصرف فيها ببيعها بالسوق السوداء مستفيداً من فارق السعر المدعم.

ضبط (مالك محل بدال تموينى – بمحافظة الدقهلية) لتصرفه فى (سلع تموينية مدعمة قدرت بقيمة مالية 1422 جنيها) قام بالتصرف فيها ببيعها بالسوق السوداء مستفيداً من فارق السعر المدعم.

ضبط (أكثر من 3 طن لحوم مجمدة) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث الملمس والشكل وبها "حروق تجميد" وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة..بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية .

ضبط (120 طن دقيق أبيض) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية ويشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة..بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المكرونة) بمحافظة المنوفية .

ضبط (80 طن سكر حر) معبأة داخل شكائر مدون عليها بيانات وهمية وغير مطابقة للمواصفات القياسية لإحتوائها على نسبة كبيرة من ملح الطعام وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة..بحوزة (المدير المسئول مصنع لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة .

ضبط (20 طن كربونات كالسيوم) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية مستلزمات إنتاج ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة..بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج المواسير البلاستيكية) بمحافظة المنوفية .

ضبط (15 طن أسمدة زراعية) معبأة داخل شكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام الزراعى ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة..بحوزة (مالك مصنع لتعبئة وإنتاج الأسمدة الزراعية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة.