اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فاروق جعفر:منتخب مصر أفضل من السنغال فنيا ومعنويا

الوكالة نيوز

 

تحدث فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق عن استعدادات المنتخب الوطني لمباراتي السنغال موضحا أن هناك مبالغة من متابعة الشارع الرياضي في قوة المنتخب السنغالي وحديث عنه أكثر من الحديث عن منتخبنا.
وأضاف جعفر في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المُذاع على فضائية ETC: "منتخب مصر أفضل من السنغال معنويا ونفسيا، واجهنا هذا المنتخب في كاس الأمم الأفريقية في اسوأ ظروفنا وتعادلنا معه، لكن يجب أن تكون لدينا دوافع كبيرة للتأهل".
وواصل جعفر: "يجب أن ندخل مباراتي السنغال ونحن واثقون في قدراتنا وقوتنا وخبراتنا وتاريخنا، نحن منتخب مصر الأفضل في القار، نملك أفضل لاعب كرة في العالم وهو صلاح، ويجب أن يتم توظيف اللاعبين وفق امكانياتهم".
وتابع نجم الكرة المصرية السابق: "منتخب مصر يملك لاعبين من الطراز الفريد على مستوى التشكيل الأساسي والاحتياطي، هناك أوراق رابحة مع كيروش والكل يعرف دوره مع المنتخب وكيروش لن يجازف باحداث تغييرات في التشكيل أو خطة اللعب".
ويرى جعفر: "أتوقع أن يكون مصطفى محمد هو مفاجأة الدور الحاسم من تصفيات المونديال، والأهداف في هذه المباريات القوية تبفى أفضل ذكرى في حياة اللاعب، مثلما تغنى الشارع بهدف حسام حسن بالجزائر في 1989 الذى أهل الفراعنة للمونديال".
وأتم تصريحاته: "صلاح وفتوح وعمر كمال ومصطفى محمد سيكونوا مفاتيح الفوز، وأتوقع أن نخرج بشباك نظيفة في ملعبنا لنسهل على أنفسنا المأمورية في العودة".