اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الفقي:نعيش في عصر الأزمات في أرض آمنة والاقليم حولنا يعاني بركان مشتعل

الوكالة نيوز

قال د فخري الفقي رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب " نحن نعيش في عصر الازمات موضحا ان العالم شهد مجموعة من الازمات المتلاحقة و كان اخرها ازمة كورونا التي لم يكد يتعافى العالم منها حتى اتت ازمة الحروب الروسية الاوكرانية و اضاف " نعيش في ارض امنة و الاقليم حولنا يعاني بركان مشتعل.

المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن 

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن اثناء انعقاد  ندوة  التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية.

و اضاف رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب" القوى الكبرى هى التي صنعت هذه الازمات التى انعكست على العالم و اضاف و السوال  الذي يطرح نفسه " كيف تدير المخاطر الناجمة عن هذه الازمات او اقتصادات ادارة المخاطر حتى نعبر هذه الازمات .
و قال رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب" استطعنا و نستطيع ادارة مخاطر ادارة الازمات لاننا نسعى للوصول لاقتصاد اكثر صلابة عبر الاصلاح الاقتصادي الذي تحول لنهج حياة عبر سياسات مستدامة لا تتوقف  عبر الاصلاح المالي و الاداري.

الجمهورية الجديدة 

و اضاف رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب" الجمهورية الجديدة تتمتع باقتصاد اكثر مرونة بحيث يتعافى بشكل سريع حينما يمر بازمات بشكلٍ اكثر ديناميكية مؤكدا اهمية سعى الدولة الدائم للشراكة مع القطاع الخاص في قطاعات عدة و منها البنية الاساسية.

و لفت الفقي الو ان ألدولة تسعى لتكريس شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عناصر عدة سواء  الاسكان الاجتماعي او مواجهة العشوائيات  او تفعيل مبادرة حياة كريمة و التواصل الرقمي بين البرلمان و المواطن و الحكومة في ظل عصر الرقمنة و اختتم الدولة تستهدف الوصول لجمهورية جديدة اكثر امانا و استقرارا.