اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط أحد الاشخاص لارتكابه وقائع نصب علي المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى

الوكالة نيوز

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من وقائع النصب على المواطنين من خلال إنتهاج مرتكبها أسلوباً إجرامياً يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهميه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، تتضمن الترويج عن بيع أثاثات وأدوات منزليه لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة .. الأمر الذى يدفع الراغبين فى ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ ماليه له ، وقد بلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامى (9) وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن (القاهرة - الجيزة - الدقهلية - الفيوم) .

بإستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث.. توصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية) بإجراء التحريات الميدانيه تبين إضطلاع المذكور بتغير محل إقامته للحيلولة خشية ضبطه وأمكن التوصل إلى إستئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن العام ، الأمن الوطنى)، ومديرية أمن الإسكندرية .. تم إستهداف المذكور وأمكن ضبطه وبتفتيشه عُثر بحوزته على عدد (مبلغ مالى - 3 هواتف محمول - جهاز حاسب آلى) بفحصهما فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه تلك الوقائع من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية.. وأضاف بإنفاقه المبالغ التى تحصل عليها من جراء نشاطه الأجرامى ، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته هو ماتبقى من متحصلات جرائمه.