اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل الشيوخ: حروب الجيل الرابع تتطلب المواجهة ولابد من تحديث الخطاب الديني

الوكالة نيوز

قال المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ ان الدولة تواجه تحديات تتعلق بحروب الجيل الرابع و حروب السوشيال ميديا الأمر الذي يتطلب مواجهتها عبر اليات متعددة ومنها الاعلام.

و دعا أبو شقة لمواجهة التطرف و تحديث الخطاب الديني بشكل متطور بما يحقق المصلحة الدولة العليا و يواجه تحديات المشكلة السكانية.

وقال اللواء أسامة منتصر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ "لقد كثفت لجنة الدفاع والأمن القومي فكرها وجهودها للدراسة العلمية الشاملة والمتضمنة كافة المجالات التي تؤسس عليها قواعد بناء الجمهورية الجديدة في مصر الحديثة والتي تأتى في مقدمتها وأهم ركائزها الوعى بمشتملاته حيث يعزز الوعى والفهم والمعرفة كل معانى الانتماء الوطني والذى يتمثل في أن تلتف الأمة الوطنية حول هدف وغاية واحدة على قلب رجل واحد تعلو فيه قيم ومبادئ وتتجسد فيه كل معانى حب الوطن والتضحية والفداء من أجل أن يبقى هذا الوطن عزيزاً كريماً.

تعزيز الوعى والانتماء الوطنى 

وقال خلال الجلسة العامة إن تعزيز الوعى والانتماء الوطنى يتجسد فيه كل مقومات ودعائم الأمن القومى حيث يشمل الأمن القومى كل مناحى الحياة في وطننا العزيز فالقضية السكانية والتعليم والصحة والتنمية والأمن الغذائي والزراعة والتكنولوجيا والثقافة والمعرفة والشباب والرياضة والمرأة والتنمية المستدامة والتعمير والبناء والتحول الرقمى والزراعة والطرق والمحاور والاعلام كلها ذات أهمية حيوية للأمن القومى.

و أضاف رئيس لجنة الدفاع و الامن القومي "إن قضية تعزيز الوعى والانتماء الوطني لا تظل قضية الأمس واليوم وغداً نظراً لارتباطها الوثيق بمسيرة عملنا الوطني في الفترة الراهنة وتوجهاتنا نحو بناء الجمهورية الجديدة ومصر الحديثة.

وقال " لقد ركزت القيادة السياسية جهودها المضنية عبر السنوات الماضية على تثبيت دعائم الدولة الوطنية  وأكد رئيس الجمهورية على كل معانى المواطنة والوطنية ، وتعزيز الوعى والانتماء الوطني والعمل الجاد والجهد العظيم في كافة المجالات في منظومات متكاملة وتظل المشروعات القومية ، والتنمية المستدامة ، والحرب على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في ظل ظروف إقليمية وعالمية غاية في التعقيد شاهد على هذه الإنجازات العظيمة.