اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رياضة النواب توصي وزارة الشباب بإعادة النظر في قرار الدمج

الوكالة نيوز

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين ،مناقشات موسعة حول قرار دمج مراكز  الشباب، الصادر بقرار من الوزير السابق خالد عبدالعزيز ، حيث طالب عدد من نواب اللجنة بضرورة الغاء القرار لعدم حرمان الشباب من ممارسة الالعاب الرياضية المختلفة .

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشباب طلب طلب الإحاطة المقدم من النائب السيد الخضر، بشأن الموافقة على إعادة إشهار مركز ميت زنقر- مدينة طلخا ، وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية البرلمانية.

وأوصي  زعيم الاغلبية البرلمانية المهندس أشرف رشاد ، وزارة الشباب باعادة النطر في قرار الدمج وأن يتم دراسة كل حالة علي حدة ، مع منح فترة توفيق  أوضاع لمراكز الشباب التي سيتم استثناءها من قرار الدمج وذلك لمساعدة الشباب في ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة .

وخلال الاجتماع اكد النائب  الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، ان اللجنة طالبت الوزارة في وقت سابق بضرورة دراسة قرار الدمج ، والعمل علي الغاءه لافتا الي أن وزير الشباب كلف بتشكيل لجنة من الهيئة القانونية ومستشاري وزارة الشباب ، بناءا علي توصية اللجنة ولم يتم ابلاغنا  بنتائج تلك اللجنة التي شكلتها الوزارة .

وطالب الدكتور محمود حسين ، من مسؤولي وزارة الشباب ، بسرعة مد اللجنة بنتائج الدراسات التي تمت حول قرار الغاء الدمج ، مشيرا الي أن هناك عدد من الاحكام القضائية التي صدرت ببطلان قرار الوزارة بدمج مراكز الشباب.

من جانبها قالت ايمان عبدالجبار ، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية ، إن هناك قواعد لاشهار مراكز الشباب ، وقرار الدمج تم تطبيقه علي عدد من المراكز التي لا ينطبق عليها تلك الاشتراطات ، لافتة الي أن مركز الشباب محل طلب الاحاطة يمارس نشاطه في شقه مساحتها ٧٥ متر ، وعدد اعضاءه ٣ آلاف عضو .

وفي نهاية الاجتماع أوصي  الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب مسئولي وزارة الشباب ، باعادة النظر في قرار الدمج ودراسة كل حالة علي حدة وفقا لما أوصي به المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية البرلمانية.