اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الهضيبي» يتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن ضعف شبكات الاتصالات

الدكتور ياسر الهضيبي،
الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ

تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة عامة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، في شأن ضعف شبكات الاتصالات في محافظات عدة وتهاون الشركات في تطوير الخدمة وتوفيرها بشكل لائق للمواطنين.

وأشار "الهضيبي"، إلى زيادة شكاوى المواطنين من انقطاع الاتصالات خلال المكالمات وعدم سماع الصوت حتى داخل عواصم الحافظات وعلى مستوى محافظات القاهرة الكبرى ويجب على الحكومة سرعة التدخل لحل مشكلات وازمات شركات المحمول.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن خدمات شركات المحمول سيئة للغاية خاصة داخل القرى والريف المصرى والمناطق الحدودية والطرق الصحراوية، وشكاوى المواطنين تعددت خاصة من استغلال شركات المحمول لهم سواء عبر مسابقات وهمية وعروض ليست صحيحة أو خصم مبالغ مالية منهم دون علمهم، ولكن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاتتدخل بشكل حاسم.

وأوضح الهضيبي، أن هناك عدة أسباب في الأزمة، من بينها أن شركات المحمول لا تهتم ابدًا بالبنية التحتية والاساسية خاصة شبكات تقوية المحمول، كما أن هذه الشركات تواجه صعوبات في تراخيص إنشاء أبراج تقوية الشبكات، فضلا عن أن احلال كابلات الانترنت الثابت متأخر في العديد من الأماكن، وزيادة مشتركي شركات المحمول، ومواجهة عوائق بناء وتجديد الأبراج، بما ينتج في النهاية معاناة المواطنين من ضعف الخدمة.

وقدم عضو مجلس الشيوخ، عدة مقترحات لحل الازمة من بينها، تغطية الطرق الاستراتيجية بخدمات التليفون المحمول وإنشاء محطات التغطية في المناطق التي تعاني ضعف الشبكات، وتسهيل إجراءات تراخيص إنشاء أبراج تقوية الشبكات وتوفير كابلات جديدة سريعة ومواجهة عوائق بناء وتجديد الأبراج، وفرض رقابة صارمة على الشركات فيما يتصل بالمسابقات والاشتراكات التي تفرضها على المواطنين والإعلانات الوهمية.