اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر مارس 2022

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يستعلم الكثير من المواطنين وذلك بالتزامن مع الفترة الحالية من اقتراب صدور فاتورة كهرباء شهر مارس 2022 عن كيفية معرفة قيمتها من الاستهلاك الخاص بالمواطن وذلك بشكل الكتروني تام، حيث أن شركة الكهرباء تقدم للمواطنين خدمة متعددة والتي منها وعبر الموقع الالكتروني والخاص بالشركة.

إمكانية معرفة قيمة الفاتورة بصفة شهرية وذلك برقم العداد، وذلك ضمن الخدمات التي تواكب التطور التكنولوجي الحديث، وأيضا التي كانت بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، ويتضمن الاستعلام زيارة الموقع الإلكتروني والخاص بالشركة ومن ثم كتابة عدة بيانات  مطلوبة، ومن ثم تظهر قيمة الاستهلاك، فضلا عن إمكانية دفع قيمة الفاتورة وذلك من خلال موقع الشركة أيضا حسب ما يريد المواطن بالإضافة إلى توافر طرق الكترونية أخرى يمكن من خلالها دفع القيمة المستحقة.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر مارس 2022

ويمكن أن يتم معرفة قيمة الفاتورة الخاصة بالمواطن وذلك ضمن استهلاك الكهرباء الشهري، برقم العداد من خلال موقع شركة الكهرباء بشكل الكتروني ويتضمن الأمر كتابة البيانات المطلوبة من قبل المواطن، ومن ثم تتم عملية الاستعلام، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي من هنا.

المخصص لكافة خدمات الشركة ومنها معرفة قيمة الفاتورة عند صدرها بالتزامن مع بداية كل شهر جديدة، ومن ثم يتم اختيار استعلام قيمة الفاتورة لتظهر صفحة بها ايقونات مطلوبة كتابة كافة البيانات بها لإتمام عملية الاستعلام والتي منها رقم العداد، والمحافظة، وقراءة العداد ضمن تسجيلها من قبل المواطن.

والاسم وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة حفظ، لينتظر المواطن عدة ثواني ومن ثم تظهر قيمة الاستهلاك الخاصة بها بما يتوافق مع الشهر الذي تم تحديده سواء من شهر مارس 2022، أو غيره من الشهور السابقة كون الموقع أيضا يقدم خدمة الاستعلام عن قيمة الفواتير السابقة.

فضلا عن الشهر الحالي، بالإضافة إلى إمكانية الدفع الالكتروني ببطاقة ATM بكل سهولة الخاصة بالمواطن، ويوجد طرق دفع الكتروني أخرى متاح الموقع من خلالها.

دفع فاتورة الكهرباء عن طريق فوري

وتتوافر طرق دفع الكتروني متاح بها دفع قيمة فاتورة الكهرباء من قبل المواطنين على مستوى المحافظات المصرية سواء الخاصة بشهر مارس 2022 أو غيره من الشهور السابقة من قبل المواطنين، سواء من خلال موقع الشركة ذاته ببطاقة ATM أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

أو من خلال تطبيق البريد المصري أو من خلال ماكينات الدفع المسبق المتعددة، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع من فروع مقدمي تلك الخدمة للمواطنين ومن ثم اختيار دفع فاتورة الكهرباء وبعد ذلك يتم كتابة رقم العداد وأيضا القراءة الخاصة به، وذلك ضمن البيانات المطلوبة لدى ماكينة الدفع المسبق للتحصيل.

ومن ثم يتم دفع القيمة بالإضافة إلى قيمة تلك الخدمة الإلكترونية، وذلك ضمن طرق دفع فاتورة الكهرباء شهر مارس 2022 الكترونيا وغيره من الشهور السابقة.