اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مصر الخير توقع بروتوكول تعاون مع جامعة «دراية» لتقديم منح جامعية للمتفوقين

الوكالة نيوز

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن البروتوكول يهدف لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الفقيرة، وهي مسؤلية مجتمعية اكبر من أن تتحملها مؤسسة واحدة، مشيرا إلى أن التعاون ببن مؤسسة مصر الخير وجامعة دراية، هو جسر لدعم الفئات الأولى بالرعاية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف خلال توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة "مصر الخير" وجامعة دراية في مجال المنح الدراسية، وتدشين القوافل الصحية للمناطق النائية والمحرومة، وذلك بحضور  لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، و الدكتور علاء عشماوي رئيس جامعة "دراية" بمحافظة المنيا، إن ما تحقق من إنجازات بمختلف قطاعات الدولة هوهة دليل واضح على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدشين الجمهورية الجديدة.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يسعدني ويشرفني أن أكون شاهد عيان على توقيع هذه المبادرة الكريمة التي تخدم أبناء وطلاب محافظة المنيا، مشيراً إلى أن مؤسسة مصر الخير قدمت العديد من المساهمات ويأتي في مقدمتها مشروع سترة، في إطار 24 قرية داخل محافظة المنيا، بالإضافة للعديد من الأنشطة الخدمية والأهلية والتعليمية والصحية. 
من جانبه، قال الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إنه بناء على الإتفاقية الموقعة تختص المؤسسة بإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة للمشاركة في الأعمال التطوعية وأعمال الخدمات المجتمعية التي تنفذها مؤسسة مصر الخير طوال العام، فضلا عن منح الطلاب شهادات تفيد بعدد ساعات التطوع للاستفادة منها عند التقديم للمنح، مع عمل مبادرات تطوعية جديدة لتشجيع الطلاب على التطوع بما يتناسب مع أنشطة مصر الخير.

مشاركة طلاب الجامعة في الأعمال التطوعية لأنشطة مصر الخير

وأضاف الدكتور صابر، على هامش توقيع البروتوكول، سيتم أيضا بناء على التعاون المشترك مع جامعة "دراية" تقديم الدعم للأبحاث العلمية التطبيقية المتميزة في ضوء الخطة البحثية لمؤسسة مصر الخير، بالإضافة إلى إدراج جامعة « دراية» ضمن قائمة الجامعات المشاركة في منح مؤسسة مصر الخير للتعليم الجامعي، وتوفير المنح الدراسية الجزئية للطلاب المنتسبين إلى المؤسسة من خلال برنامج منح التعليم الجامعي.

يأتي ذلك فيما أعلنت جامعة "دراية"، أنها تختص بناء على بروتوكول التعاون بإعداد وتنسيق اللقاءات والإجتماعات وورش العمل في الموضوعات ذات الإهتمام المشترك، والتي يأتي من بينها تقديم عدد 10 منح دراسية مجانية للتعليم الجامعي، معلنة عن تقديم عدد من المنح الجزئية بنسبة خصم 25% على إجمالي المصروفات الدراسية للطلاب المنتسبين إلى مؤسسة مصر الخير.

من جانبه قال الدكتور علاء عشماوي رئيس جامعة دراية، إن توقيع البروتوكول بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير، هو بداية علاقة مثمرة، في مجال التنمية المجتمعية، وإعداد خريجين متميزين في مجالات العلوم الطبية والإدارية في قلب صعيد مصر مما يساهم في توفير حياة كريمة، لأبناء الصعيد، والنهوض بكافة شرائح المجتمع، وإتاحة الفرص لغير القادرين من المتفوقين لإستكمال تعليمهم الجامعي، وفق أعلى المستويات، وذلك في إطار شعار الجامعة « المعرفة تشكل المستقبل».

وأوضح الدكتور علاء، أنه سيتم توفير كافة خدمات العلاج الطبيعي اللآزم لكافة المرضي المحولين من قبل مؤسسة مصر الخير، وكذلك خدمات علاج الأسنان إبتداء من شهر سبتمبر المقبل، مع التعاون في مجال تطبيقات العلوم الحديثة والعلوم الصحية والصحة العامة، وأيضا في تمويا المشروعات البحثية، مشيراً إلى أن الجامعة ستقوم بدور الإستشاري الفني لتلك المشروعات، فضلا عن التعاون في مجال بحوث تطوير الصناعات الوطنية والبيئية.

وتم الإعلان خلال مراسم التوقيع عن تقديم عدد 10 منح دراسية مجانية للتعليم الجامعي، فضلا عن خصم 25% على إجمالي المصروفات الدراسية للطلاب المنتسبين إلى مؤسسة مصر الخير.