اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو شقة يفتتح أعمال الجلسة العامة لـ«الشيوخ»

الوكالة نيوز

واصل مجلس الشيوخ جلساته العامة اليوم الاثنين لمناقشة تقارير اللجان النوعية المختصة بشأن اقتراحات برغبة وطلب مناقشة عامة.

وبدأت الجلسة العامة اليوم برئاسة وكيل المجلس المستشار بهاء أبوشقة. 

ويناقش المجلس 6 تقارير للجان النوعية المختصة بمجلس الشيوخ بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب في عدة مجالات، فيما يستمر المجلس في نظر ما يستجد من أعمال على جدول المجلس.

وتشمل الاقتراحات برغبة المقدمة من عدد من النواب في عدة مجالات، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد، بشأن إعادة تخطيط وتطوير وتنمية حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن إنشاء "ابلكيشن" خاص بوزارة الشباب والرياضة وبه تعريفات الرياضة وقوانينها وربط مراكز الشباب رقميا والتفاعل المباشر مع المواطنين.

وكذلك الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبة نيفين جورج الأنطونى والنائبة سلوى الحداد، بشأن علاج مرضى الهيموفيليا، ,الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر بشأن عدم فتح فرع للهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة قنا.

وكما تتضمن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمود القط بشأن إنشاء تطبيق إلكتروني يشمل كل المعلومات السياحية عن مصر، والنائبة هيام فاروق بنیامین، بشأن استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من أعمال إنشاء المتحف الأتوني، والاقتراح برغبة المقدم من  النائب رمضان إمام بشأن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الإسماعيلية.