اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني في طلب احاطة لوزير الاوقاف: ما هي معايير وأولوية توزيع فرش المساجد؟

الوكالة نيوز

تقدم النائب علاء عبدالنبي ، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ، بطلب احاطة لوزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، بسبب عدم وضع الوزارة ضوابط في عملية فرش المساجد .

وقال عبدالنبي ، في طلب الاحاطة الذي قدمه للمستشار حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب ، لاحالته لوزير الاوقاف ، انه عملت بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة ، انه تقدم بعدد من الطلبات لوزارة الاوقاف للحصول علي فرش للمساجد بدائرته الانتخابية ولم يتم تلبية أي طلب منها .

ووجه النائب تساؤلا لوزير الاوقاف : ما هي المعايير التي يتم علي أساسها صرف فرش المساجد ؟ لافتا الي ان الوزارة اعلنت مرات عديدة بأن الأولوية في توفير الفرش للمساجد التي يتم افتتاحها حديثا .

وأضاف انه طالب بتوفير فرص لعشرات المساجد ولكن دون جدوي ، مطالبا وزير الاوقاف بتحقيق العدالة بين النواب في عملية فرش المساجد وعدم التمييز بينهم ، خاصة ان الهدف هو تحقيق الطلبات التي يتقدم بها المواطنين للنواب في كافة المحافظات .

وأشار الي ان الجميع  يشهد لوزارة الاوقاف ، بتحقيق انجازات كبيرة في تجديد الخطاب الديني ، ومنع اصحاب الافكار والمتطرفة من صعود المنابر ، ولكن يجب أن تأخذ في عين الاعتبار عملية التوزيع العادل لفرش المساجد .