اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

لأول مرة بجامعات الصعيد..اعتماد برنامج "المسرح" للدراسة بآداب سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد برنامج "المسرح" بكلية الآداب، بنظام الساعات المعتمدة، وإلحاق اللائحة الدراسية الخاصة به بلائحة الكلية مرحلة الليسانس، ليصل مجموع البرامج الخاصة بالكلية إلى ١١ برنامج جديد.

وأكد "عبدالخالق"، أن إدارة الجامعة تسعى بشكل مستمر لإستحداث حزمة من البرامج الجديدة في كافة التخصصات بجميع الكليات، تتناسب مع وظائف المستقبل وتعد بمثابة تطوير شامل للعملية التعليمية، وربط لمخرحات التعليم بسوق العمل، للإسهام في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال التعليم والتنمية الشاملة.

ومن جهته قال الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، أن برنامج "المسرح" يعد الأول من نوعه في صعيد مصر، موضحاً أن البرنامج بنظام الساعات المعتمدة، ومدة الدراسة ٤ سنوات بمصروفات خاصة  تدفع على قسطين، ويمنح درجة الليسانس فى المسرح ويؤهل الخريحين للعمل في مجال الديكور والموسيقى والتمثيل بالتلفزيون والإذاعة والمسرح والفرق الإستعراضية.

جدير بالذكر أن تفعيل البرنامج يبدأ من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ويقبل التحويل والراسبين من جميع الكليات المناظرة في مجموعها لكلية الآداب، شرط اجتياز المقابلة الشخصية.