اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلى يصمد ويهدد مونتيرى فى شوط أول قوى بدون أهداف فى افتتاح مشوار المونديال

الاهلى
الاهلى

نجح النادى الأهلى رغم العديد من الغيابات التى فى الفريق فى الخروج متعادلا بدون أهداف وبشكل قوى ومشرف من الشوط الأول الذى يجمعه مع مونتيرى المكسيكى فى افتتاح مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية المقام حاليا بدولة الإمارات.

 

 

تشكيل الأهلى 

 

ضم تشكيل الأهلى الذى بدأ به المباراة كل من: ‏

علي لطفي - رامي ربيعة - محمد مغربي - ياسر إبراهيم - علي معلول - أليو ديانج - محمد ‏مجدي أفشة - محمد هاني - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر. ‏

 

بدأت المباراة سريعة وقوية من جانب الطرفين وفى الدقيقة الثالثة جاء أول تهديد من جانب الفريق المكسيكى بعد تسديدة قوية من مورى تصدى لها على لطفى لم يتأخر الأهلى فى الرد القوى على هذه الهجمة وبعدها بدقيقة أضاع الفريق فرصة هدف محقق بعد انفراد صريح لعبدالقادر سددها بشكل سئ لتضيع فرصة هدف محقق.

حصل مونتيرى على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز على حدود منطقة الجزاء نفذت بشكل غاية الروعة ولكنها مرت بسلام بجانب القائم الأيسر.

وفى الدقيقة 20 عاد مونتيرى من جديد ليهدد الأهلى بعد عدة تمريرات قصيرة دقيقة وصلت لمورى الذى سددها قوسية أرضية مميزة مرت بجانب القائم.

وفى الدقيقة 22 سدد لويس رومو من على حدود المنطقة ولكنها مرت عالية عن المرمى.

وفى الدقيقة 27 نظم الأهلى هجمة مرتدة منظمة سريعة انتهت عند معلول فى الجهة اليسرى ارسلها عرضية متقنة قابلها طاهر محمد طاهر القادم من الخلف دون رقابة بتسديدة مباشرة ولكنها وصلت فى أحضان حارس المرمى.

رد مونتيرى بهجمة جديدة انتهت بتسديدة صاروخية من جونزاليس مرت فوق العارضة.

ومرة أخرى سدد فريق مونتيرى عن طريق فيجاس ولكن على لطفى كان فى كامل يقظته وتصدى للكرة بنجاح.

نشط الأهلى نسبيا وحصل على ركلة ركنية نفذها معلول مباشرة على المرمى انقذها الخارس بصعوبة.. بعدها من هجمة جيدة انهاها طاهر بتسديدة قوية ارتطمت فى دفاع الفريق المكسيكى وخرجت من الملعب.

وفى الدقيقة 37 نظم الأهلى أخطر فرصة للفريق بعد هجمة سريعة انتهت بانفراد صريح للشحات راوغ الدفاع والحارس ولكنه تأخر فى تسديد الكرة حتى سددها فى النهاية أبعدها الدفاع من على خط المرمى.

ولم يشهد الشوط اى جديد حتى صافرة النهاية.