اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اخر التطورات في عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان

الوكالة نيوز

الطفل ريان.. انتشر خلال الايام القليلة الماضية خبر ادخل العالم بأكمله في حالة كبيرة من الحزن وذلك بعدما انتشر عدة اخبار عن سقوط طفل مغربي يدعى ريان في بئر عميق يبلغ عمقه 60 مترا، في قرية تابعة لإقليم شفشاون، شمالي المملكة.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل سقوط الطفل المغربي ريان في بئر عميق يبلغ عمقه 60 مترا، اليكم اهم المعلومات:

تفاصيل سقوط الطفل المغربي ريان في البئر

انتشر خلال الايام القليلة الماضية خبر ادخل العالم بأكمله في حالة كبيرة من الحزن وذلك بعدما انتشر عدة اخبار عن سقوط طفل مغربي يدعى ريان في بئر عميق يبلغ عمقه 60 مترا، وذلك منذ يوم الثلاثاء الماضي.

افادت قوات الإنقاذ في المغرب يوم الخميس الماضي بأن ريان مازال على قيد الحياة، حيث أنه يقوم بتحريك يديه بشكل طفيف، وهو ما أعطى أهله والجميع امل اكبر لسرعة إنقاذه.

وبحسب قناة "اكسترا نيوز" ، فإن هناك صخرة صغيره هى التي عرقلت وتسببت في تأخير عملية الوصول إليه، وذلك وفقا لمصدر مغربي مسؤول.

وأضاف المصدر المغربي أن الصخرة التي عرقلت وتسببت في تأخير عملية الوصول إلى ريان توجد في عمق النفق الذى تم تشييده للوصول إلىه وتطلب هدمها 3 ساعات كاملة.

كيفية وصول الطعام إلى الطفل ريان

أما عن وصول الطعام لريان، فقال المصدر المغربي إن آخر طعام أرسل للطفل كان منذ 3 أيام ماضية، حيث تم إمداد ريان بالطعام في ثانى أيام سقوطه فقط وهو يوم الأربعاء الماضي.

أفاد مصدر مغربي أن أسرة الطفل ريان لا تتواجد في محيط عملية الإنقاذ، ولكنهم في منزلهم، والذى يبعد أمتارا قليلة عن مكان سقوطه بالبئر الذي يبلغ عمقه ٦٠ مترا، في قرية تابعة لإقليم شفشاون، شمالي المملكة.

وعن إذاعة اخبار ريان والمشاهد المصورة له داخل البئر، فان اسرته طلبت عدم إذاعتهم، لذلك لم يتم بثها حفاظا على مشاعرهم.

متى ينتهى عمليات الحفر وإنقاذ الطفل المغربي ريان 

قال مصدر مغربي مسؤول، إنه من المتوقع استمرار عملية الحفر لإنقاذ الطفل المغربي ريان ليوم آخر.

ويتكون طاقم الإنقاذ من مهندسين وخبراء يعملون ليل نهار لإخراج الطفل ريان.