اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل ضابطي شرطة ألمانيين خلال حادث اصطدام وهرب

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية - أرشيفية

لقى ضابطا شرطة ألمانيان مصرعهما في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، في حادث تصادم وهرب خلال مباشرة عملهما بنقطة تفتيش مرورية جنوب غرب ألمانيا.

وقالت شرطة ولاية راينلاند بالاتينات في بيان، إن الشرطة تبحث عن المشتبه بهم الذين فروا من مكان الحادث، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت الشرطة التي لم يكن لديها وصف متاح للسيارة الهاربة أو المشتبه بهم ليس من الواضح في أي اتجاه فر المشتبه بهم.

وفي سياق آخر، أفادت الشرطة الألمانية، الاثنين الماضي، بمقتل مسلح بعد أن أطلق النار على عدة أشخاص في هجوم على قاعة محاضرات بجامعة بادن بجنوب غرب البلاد.

وقالت الشرطة في تغريده على تويتر: "هذا ما هو معروف حتى الآن: أصاب شخص بمفره عدة أشخاص في قاعة محاضرة بمسدس، كما قتل الجاني نفسه".

وذكرت صحيفة بيلد أن الجاني فتح النار في قاعة المحاضرات وأصاب عدة أشخاص قبل أن يصوب سلاحه على نفسه.

خدمات الطوارئ

وفي وقت سابق، قالت الشرطة إن هناك تواجد كبيرًا للشرطة وخدمات الطوارئ في موقع الحادث بمنطقة نوينهايمر فيلد التي تضم منشآت جامعية.

وفي السياق، أعلن الادعاء الألماني، الخميس، عن اعتقال عالما روسيا العام الماضي بتهمة التجسس، حيث سلم موسكو تفاصيل عن برنامج "آريان" الصاروخي الأوروبي، وفقا لوكالة فرانس برس.

وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن المشتبه به، الذي تم تحديده فقط باسم Ilnur N.، عمل كباحث علمي في جامعة بافارية حتى اعتقاله في 18 يونيو من العام الماضي.

وأضاف ممثلو الادعاء أن جهاز المخابرات الخارجية الروسي (SVR) اتصل به لأول مرة في موعد أقصاه خريف 2019، مشيرين إلى أنه أبلغ جهاز المخابرات الخارجية الروسي بأنه مستعد للتعاون معهم.

وقال ممثلو الادعاء في بيان إن "مصالح الوكالة استهدفت بشكل خاص مراحل التطوير المختلفة لمنصة إطلاق الفضاء الأوروبية آريان وأبحاث المتهمين في الأدوات".

واعتبارًا من نوفمبر 2019 فصاعدًا، التقى بانتظام بمسؤول المناولة المقيم في ألمانيا، وقام مرارًا وتكرارًا بتسليم المعلومات حول المشاريع البحثية، وتلقى 2500 يورو (2800 دولار) نقدًا.

ويلقي الاعتقال الضوء على نشاط المخابرات الروسية في ألمانيا حتى في الوقت الذي تواجه فيه برلين ضغوطًا من الحلفاء الغربيين لاتخاذ موقف أكثر صرامة لدعم أوكرانيا مع احتشاد القوات الروسية على حدودها.