اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صلاح يعدل النتيجة لمصر أمام المغرب.. والأشواط الإضافية قد تحسم القمة العربية المشتعلة

منتخب مصر
منتخب مصر

 

نجح المنتخب الوطنى من تعويض تأخره بهدف أمام المغرب بالشوط الأول وتعادل مع أسود الأطلسى بهدف لكل منهما بعد هدف التعديل الذى سجله صلاح فى الشوط الثانى من المباراة التى تجمعهما حاليًا بالدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالكاميرون فى نسختها الـ33 بالتعادل.
تقدم أسود الأطلسى بهدف مبكر من ركلة جزاء وبذل الفراعنة الكثير والكثير من الجهد وهددوا مرمى المغرب أكثر من مرة ولكن فشلوا فى تعديل النتيجة وهز الشباك فى الشوط الأول .. لكن لم يستسلم المنتخب وواصل ضغطه ونجح النجم العالمى محمد صلاح من ادراك التعادل لينتهى الوقت الأصلى بالتعادل فى انتظار ما ستسفر عنه الأشواط الإضافية.

تقدم مغربى

بدأت المباراة بسيطرة من جانب المغرب وفى الدقيقة الرابعة نجح أشرف حكيمى فى الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة أيمن أشرف له داخل منطقة الجزاء نفذها سوفيان بوفال بنجاح داخل المرمى واضعا أسود الأطلسى فى المقدمة.
وفى الدقيقة 11 نفذ المغرب هجمة منظمة بعدة تمريرات متقنة انتهت بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وخرجت خارج الملعب.
وفى الدقيقة 17 حصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب لمنطقة الجزاء بعد تعرض صلاح للعرقلة قام مرموش بتنفيذ الركلة بتسديدة قوية ارتطمت بحائط الصد وخرجت لركنية.
وبعد هجمة منظمة فى الدقيقة 19 ارسل أيمن أشرف تسديدة صاروخية مفاجئة تصدى لها حارس المغرب بصعوبة فى أول خطورة حقيقة للفراعنة على مرمى المغرب.
وفى الدقيقة 22 سدد مصطفى محمد كرة قوية ولكنها مرت بعيدة تماما عن المرمى.
حصل الفراعنة على ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذت عرضية متقنة داخل صندوق العمليات ابعدها الدفاع وقابلها فتوح بتسديدة صاروخية ولكن حارس المغرب كان فى كامل يقتظته وتصدى للكرة ببراعة.
وفى الدقيقة 31 حصل المنتخب المغربى على ضربة حرة مباشرةً من على حدود الـ18 نفذها أشرف حكيمى بالتخصص بتسديدة قوسية لكنها مرت بجانب القائم.
تبادل المنتخبين السيطرة فى الدقائق العشر الأخيرة ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى.

هدف العالمى

لم يختلف الوضع كثيرا مع انطلاق الشوط الثانى بدا المنتخب بقوة واكثر ضغطا وثباتا وفى الدقيقة 49 بعد فاصل طويل ورائع من المهاراة الفردية للعالمى صلاح ثم مررها تمريرة سحرية للبديل تريزيجيه الذى اطلقها صاروخية مرت بجانب القائم.
بعدها نظم المنتخب هجمة من اليسار انتهت بعرضية رائعة من فتوح ابعدها الدفاع قبل ان تصل لرأس مصطفي محمد.
وفى الدقيقة 53 أخيرا ابتسمت الكرة لمصر بعد ركنية مميزة سددت برأسية من عبد المنعم حاول الدفاع ابعادها ولكنها وصلت لصلاح الذى وضعها داخل المرمى محرزا هدف التعديل للفراعنة.
انحصرت المباراة بعد ذلك بين المنتخبين دون تهديد على المرمى من هنا أو هناك وفى الدقيقة 62 حصل المغرب على ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذت بعرضية متقنة قابلها نايف أكرد برأسية مرت أعلى العارضة.
ومن هجمة سريعة بعدها لأسود الأطلسى وصلت ليوسف النصيرى الذى قرر تسديدها ولكنها خرجت سهلة ووصلت لايدى ابو جبل.
وفى الدقيقة 72 أشهر حكم المباراة الكارت الأصفر فى وجه وائل جمعة مدير المنتخب بسبب اعتراضها على القرارات التحكيمية.
وفى الدقيقة 75 حصل المغرب على ضربة حرة من مكان مميز من على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى نفذها منير الحدادى بتسديدة مباشرةً على المرمى ولكن أبو جبل ارتدى قفاز الإجادة وتصدى لها بأقتدار.
حصلت مشادة كبيرة بين لاعبى الفريقين بسبب التدخلات القوية من الجانبين تم السيطرة عليها وحصل حكيمى ومصطفى محمد على انذار لكلا منهما.
وفى الدقيقة 80 لاحت أقوى فرصة للمغرب فى المباراة بعد عرضية مميزة من الجهة اليسرى قابلها نايف أكرد برأسية قوية ولكن ابو جبل زاد عن مرماه ببسالة وتصدى لها لترتطم الكرة بالعارضة وابعدها الدفاع خارج مناطق الخطورة.
وفى الدقائق الأخيرة تعرض أبوجبل للإصابة ولكنه رفض أكثر من مرة الخروج من الملعب وتحامل على نفسه لاكمال المباراة وعدم التفريط فى التبديل.