اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: اندلاع حريق ضخم في منطقة الكاظمية ببغداد

حريق بالكاظمية بالعراق
حريق بالكاظمية بالعراق

اندلع حريق ضخم، اليوم الأحد، داخل الجمعية التعاونية بمنطقة الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد، وسط تواجد كثيف لفرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقالت مديرية الدفاع المدني العرقية في بيان: إن "فرق الدفاع المدني سيطرت على نيران حريق اندلع داخل مبنى الجمعية التعاونية المشيد من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمقسم الى محلات تجارية وقاعة رياضية في منطقة الكاظمية شمالي بغداد وذلك بعد ان أشركت ثمان فرق اطفاء"، نقلا عن فضائية السومرية نيوز.

واضاف البيان: أن "فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت النيران المشتعلة أولاً ثم نفذت الاقتحام المباشر ثانيا لإتمام السيطرة واخماد الحادث بشكل تام دون تسجيل اصابات بشرية مع التحجيم الاضرار المادية ".

وتابع البيان: أنه "فتح تحقيق في مركز شرطة الكاظمية المسؤول عن الرقعة الجغرافية لتحديد اسباب اندلاع الحريق من خلال استدعاء خبير الادلة الجنائية ورفع العينات من موقع الحادث".

وفي سياق آخر، أشارت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس السبت، إلى القبض على خلية إرهابية تجمع الإتاوات لتنظيم داعش الإرهابي غربي محافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان: إن "مفارز جهاز الأمن الوطني في غرب محافظة نينوى وبعد استحصال الموافقات القانونية تمكن من نصب كمين محكم أسفر عن القبض على خلية مؤلفة من أربعة إرهابيين يفرضون على المواطنين دفع الأموال لتمويل عصابات داعش وعملياتهم الإرهابية"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً بعدما اعترفوا بتهديد وترهيب العديد من المواطنين، وأخذ الأموال منهم بالقوة وإحالتهم الى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس السبت، إطلاق الصواريخ على مطار بغداد وتحذر من زعزعة أمن العراق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة في تصريح له: إن "مثل هذه الأعمال المشبوهة من شانها ان تؤدي الى زعزعة الأمن ونشر الفوضى في العراق وتوفر السبيل للمناوئين ومثيري الفتنة وتؤثر على خدمات الحكومة للمواطنين"، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف خطيب زاده: أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية دعمت على الدوام إرساء وصون الأمن في العراق وتقدمه وتطوره ونشر الامن الشامل فيه ووحدة اراضيه وتدعم اجراءات الحكومة العراقية لإرساء الأمن والاستقرار في البلاد."