اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الاثنين.. مجلس الشيوخ يناقش 10 اقتراحات برغبة

الوكالة نيوز

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ يوم الاثنين القادم مناقشة تقرير لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب عمر زايد بشأ ن تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختيار واختبار المعلمين قبل تعينيهم لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية، وانشاء كادر مالى ووظيفى خاص بالمعلمين. 

كما يستعرض المجلس اقتراح برغبة للنائبة راجية الفقى، بشأ ن تعظيم الاستفادة من الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتحديدا العاملين فى مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات وذلك دعما للمستجدات التى تشهدها الدولة فى مجال التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات.

ويستعرض المجلس اقتراح برغبة من النائب محمود تركى، بشأن تفعيل وتطبيق نص المادة 26 من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014 بشأن المدارس الرسمية المتميزة للغات.

كما يستعرض المجلس تقرير لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القسط، بشأن الاثر التشريعى لتطبيق قانون الهجرة ورعاية المصريين بالخارج الحالى، ومدى ملائمتة لاهداف عمل  وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كما تشهد الجلسة استعراض تقرير لجنة الاسكان والادارة المحلية والنقل عن الاقتراحات بؤغبة المقدمة من النائب خالد سعيد بشأن انشاء خط سكة حديد من مدينة بلبيس الى مدينة العاشر من رمضان ، وصولاالى منطقة الروبيكى بطول 60 كم ، والاقتراح برغبة المقدم من النائب زين الاطناوى بشأن انشاء كوبرى على النيل بمغاغة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الحكيم العش، بشأ نتحويل قرية اولاد حمزة الى مدينة اولاد حمزة.

كما يستعرض المجلس تقرير لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، النائبة  هيام فاروق بنيامين ، بشأن السماح بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة الارشاد السياحى للمرشدين السياحيين المساهمين فى شركان سياحية، او مطاعم سياحية او عاديات سياحية، او بواخر نيلية، او الشركاء بها، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط، بشأن عدم تحديث، وتجديد المؤثرات الصوتية والمرئية على الرغم من اعلان الحكومة عن خطة تطويرة بالتعاون مع القطاع الخاص منذ عام 2018، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت حجاج، بشأن اصدار مدونة سلوك شاملة لكافة اوجة المجالات الاعلامية والصحفية.