اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على حجم اصابة محمد الشناوى وحمدى فتحى

الوكالة نيوز

 

 

أكد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية، أما إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وسوف يخضع كلاهما غدا لعمل أشعة لتحديد برنامج علاج لهما.

 

وكان منتخب مصر تأهل إلى الدور ربع النهائي لـ كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جابوما ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

 

تأهل المنتخب الوطني الأول للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات بنتيجة 5/4.

 

وواصلت ركلات الترجيح مطاردة المنتخب الايفواري أمام نظيره المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

حيث خاض منتخب ساحل العاج ركلات الترجيح أمام مصر في 3 مناسبات وفشل في تحقيق أي انتصار في الثلاث مواجهات بالأمم الإفريقية.

 

المواجهة الأولى كانت في نسخة عام 1998 ببوركينا فاسو، وفشل المنتخب الايفواري في الفوز على مصر بركلات الترجيح في دور الثمانية.

 

المواجهة الثانية كانت في نهائي نسخة عام 2006 بمصر، وفشل الأفيال في التتويج باللقب بعد الهزيمة أمام الفراعنة بركلات الترجيح.

 

لتستمر عقدة الفوز بركلات الترجيح أمام مصر في مباراة اليوم بالنسخة ال 33 من البطولة، بعد الخسارة في دور ال 16.

 

وكان منتخب كوت ديفوار قد صعد للدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت منتخبات، الجزائر وسيراليون وغينيا الاستوائية.

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية مع نظيره المغربي الذي تأهل على حساب مالاوي بهدفين مقابل هدف.