اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد وفاته.... أبرز المعلومات عن الكاتب الصحفي ياسر رزق الله

الوكالة نيوز

توفى الكاتب الصحفي ياسر رزق صباح اليوم الأربعاء 26 يناير 2022، وذلك بعد مشوار طويل من النتاج الصحفي خلال سنوات حياته، وكان منذ عدة أيام قليلة صدر أخر مؤلف له وذلك من كتابه والذي كان بعنوان " سنوات الخماسين"، والذي صدر بالتزامن مع قبل حلول ثورة 25 يناير.

كونه يوثق العديد من الأحداث المختلفة التي شهدت تلك الفترة وحتى حلول ثورة 30 يوليو المجيدة، وكان قد وفاته المنية متأثر بأزمة قلبية، حيث أنه ولفترة طويلة كان يتلقي العلاج اللازم وذلك لمعالجة مشاكل القلب، وهو الأمر الذي جعله يخضع لإحدى العمليات الجراحية وذلك من القلب المفتوح.

في إحدى الدول الأجنبية وذلك من ألمانيا، لعلاج تلك المشكلة الصحية، وكان من من ضمن المناصب الصحفية التي شغلها خلال حياته المهنية هو كونه كان رئيس تحرير أخبار اليوم، بالإضافة إلى أنه كان رئيس مجلس الإدارة.

وكان له العديد من المؤلفات المختلفة فضلا عن الكثير من المقالات الصحفية والتي ناقشت قضايا هامة في المجتمع المصري.

ياسر رزق الله

 

إعلان وفاة ياسر رزق الله

وأعلن عن وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق وذلك بعدما وفاته المنية متأثر بأزمة قلبية، وذلك من خلال الحساب الخاص بالكاتب الصحفي جمال حسين وذلك من خلال الحساب الخاص به على منصة التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، ومن ثم بعد ومن خلال الصفحة الرسمية للكاتب الصحفي ياسر رزق الله.

 

على ذات منصة التواصل السابقة تم الإعلان عن خبر الوفاة وذلك من قبل المسؤول عن الصفحة الرسمية له، وكان وفاته المنية عن عمر يناهز 58 عاما، وذلك بعد أيام قليلة من صدور ومناقشة أخر مؤلف أدبي خاص به، وذلك من " سنوات الخماسين"، والذي يتضمن توثيق للعديد من الأحداث التي شهدتها مصر.

خلال تاريخها الحديث وذلك بداية من ثورة 25 يناير وحتى ثورة 30 يوليو، وذلك ضمن الأحداث السياسية التي كانت قد شهدتها البلاد وحتى فترة بداية الجمهور الثانية، من خلال ذلك المؤلف الذي يعد من أبرز المؤلفات الخاصة به.

ياسر رزق الله


أبرز المعلومات عن ياسر رزق الله


يعد الكاتب الصحفي ياسر رزق من أبرز الصحفيين وذلك خلال تاريخ مصر الحديث شغل العديد من المناصب المختلفة خلال فترة حياته وذلك ضمن مجال الصحافة، كما أن له العديد من المقالات وأيضا المؤلفات الأدبية ولد عام 1964 وذلك بالتحديد في 12 يوليو، وكان من أهم المناصب التي شغلها.

بأن كان رئيس تحرير وأيضا مجلس الإدارة لجريدة أخبار اليوم السابق، كما أنه شغل أحد المناصب الهامة وذلك بالجهاز المركزي للإحصاء وذلك من مستشار رئيس التكنولوجيا والمعلومات، كما أنه حصل على عدة جوائز تقدير للأعمال الأدبية والصحفية الخاصة به خلال فترة حياته.

وغير ذلك من نواط الواجب العسكري من الدرجة الأولى، فضلا عن ميدالية خيل عليها وذلك تقدير لمجهوداته وبأنه كان قدوة يحتذى بها، وأخر مؤلف أدبي صدر له كان من عدة أيام، وذلك من "سنوات الخماسين"، قبل وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق الله.

ياسر رزق الله