اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

برسوم رمزية.. تعرف على كيفية دمغ الذهب القديم بالليزر

كيفية  دمغ الذهب
كيفية دمغ الذهب القديم بالليزر

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غلق الطريق أمام من أراد الغش في الذهب، وذلك عن طريق دمغ الذهب القديم بالليزر، وأتاحت الفرصة للمواطنين الراغبين في دمغ دهبهم بالليزر الجديد، ولأهمية ذلك لدى فئة كبيرة من المصريين، نذكر طريقة  دمغ الذهب القديم بالليزر.

كيفية دمغ الذهب القديم بالليزر

يمكن لأي مواطن، خلال هذا العام، التوجه لمصلحة الدمغة والموازين والتقدم بطلب لدمغ المشغولات الذهبية التي يمتلكها، ولكن سيتحمل فرض رسوم رمزية من أجل دمغه، وتبلغ قيمة دمغ جرام الذهب القديم بالليزر نحو جنيه ونصف، للجرام، ورسوم مالية أخرى رمزية مقابل تحليل الذهب القديم ومعرفة مكوناته للتأكد من أنه ذهب غير مغشوش.

وفي هذا السياق، يذكر أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أقرت دمغه الذهب الليزر تجريبيا، من خلال أجهزة تكنولوجية لتكويد الذهب بالدمغة الجديدة بديلا عن دمغة القلم والمطرقة، حيث سيخصص لكل قطعة ذهب رقم وباركود لا يتكرر في قطعة أخرى، بمساحة 2 مل في 2 مل، على أن تكون هذه الدمغة مكتوبا فيها كل البيانات والمعلومات الخاصة بالذهب مثل العيار والوزن والاسم والصورة وتاريخ الصناعة وتاريخ الدمغ، وسيتم تطبيق ذلك بعد عام من الآن.

وأشارت المصلحة أن الليزر يوجد به قارئ إلكتروني لدى البائع والمفتش لقراءة البيانات والكود، أي أن حركة تتم على المشغولات الذهبية تكون مسجلة على المنظومة.

جدير بالذكر أن الدمغة القديمة للذهب بنظام القلم والمطرقة الموجودة على كل الذهب حاليا، دمغة معتمدة مدى الحياة، طالما أنها دمغة أصلية وغير مقلدة أو مغشوشة.

أسعار الذهب اليوم 24-1-2022 في مصر

- سعر الذهب عيار 21 يبلغ نحو 798 جنيه.

- سعر الذهب عيار 24 يبلغ نحو 912 جنيه.

- سعر الذهب عيار 18 يبلغ نحو 684 جنيه.

- سعر الجنيه الذهبي يبلغ نحو 6384 جنيه.