اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل لقاء أسرة الفنان الراحل يونس شلبي مع الإعلامي شريف عامر

الفنان يونس شلبي
الفنان يونس شلبي

يعد الفنان الراحل يونس شلبي من أبرز الفنانين الكوميدين في تاريخ السينما والدراما المصرية، ومازال دوره في مسرحية "العيال كبرت"، بعد مضي سنوات طويلة على عرض تلك المسرحية يحقق نجاحا كبيرا، وخلال مشواره الفني قدم الكثير من الأعمال الفنية.

التي مازال يتذكره الجمهور من خلال الأدوار التي جسدها فيها سواء من السينمائية أو الدرامية، أو غير ذلك على مستوى المسرح الكوميدي، وهناك العديد من الأمور التي كشفها لأول مرة أسرة الفنان الراحل يونس شلبي خلال الحلقة الخاصة بهم مع الإعلامي شريف عامر ضمن برنامج "يحدث في مصر".

ضمن أمور  يعلمها الجمهور لأول مرة، وذلك ضمن ذكريات أرملته وبناته، منها ما هو خاص بظروف مرضه وأيامه الأخيرة، بالإضافة إلى كواليس الأعمال الفنية التي قدمها والتي كان يحرص أفراد عائلته على التواجد خلالها، بالإضافة إلى وصف بنات الفنان الراحل لوالدههم.

والذي خلال مشوراه الفني تمكن من تقديم كوميدية بسيطة مازالت تصل إلى المشاهدين بكل سهولة دون تكلف، من خلال الموهبة الفنية التي كان يمتلكها.

 

يونس شلبي


من هو الفنان الراحل يونس شلبي

يصنف الفنان الراحل يونس شلبي أنه من أبرز النجوم الكوميدين، ممن قدموا أعمال فنية قوية خلال مشوارهم الفني، والذي كان قد بدأه خلال فترة الستينات من القرن الماضي، وذلك من خلال الأعمال المسرحية، والتي كانت نقطة انطلاق له إلى أوسع أبواب النجومية حيث على الرغم من أنه كان في بدايته الفنية.


إلا أن الموهبة الكوميدية التي كان يمتلكها جعلت تألقه الفني مستمر إلى يومنا هذا، وكان أول دور جسده من خلال فيلم" بمبة كشر، وذلك أمام الفنانة نادية الجندي، ومن ثم شارك في مسرحية "العيال كبرت"، والتي مازال نجاحها مستمر وذلك من خلال دور "عاطف".
والذي كان أمام عدد كبير من النجوم، كما أنه شارك قبلها في مسرحية"مدرسة المشاغبين" ، والتي جميع النجوم الشباب ممن شاركوا فيها أصبحوا من أبرز النجوم في تاريخ المسرح والسينما والدراما المصرية، وبعدما أثبت أنها يمتلك موهبة قوية شارك خلال سنوات حياته في العديد من الأفلام.

والتي وصلت لما يقرب من 70 فيلم، إلى غير ذلك من الأعمال الدرامية الناجحة والتي أضاف إليها بصمته الفنية، وفي نهاية فترة التسعينات من القرن الماضي بدأت رحلة مرضه والتي استمرت لسنوات طويلة، وكان آخر عمل سينمائي شارك فيه بالتزامن مع مرضه هو فيلم "أمير الظلام".

ومن ثم رحل عن عالمنا الفنان يوسف شلبي في عام 2007 وذلك بالتحديد في 12 نوفمبر.

يونس شلبي


أسرار أسرة الفنان الراحل يونس شلبي


كشفت أسرة الفنان الراحل يونس شلبي، وذلك من  أرملته وبناته العديد، وذلك خلال لقائهم ضمن إحدى حلقات  برنامج "يحدث في مصر" ، مع الإعلامي شريف عامر، العديد من الأسرار عن حياته والتي يعلمها الجمهور لأول مرة، حيث أنه كان يفصل حياته الشخصية عن العمل.

وكان يعرفه الجمهور فقط من خلال أدواره الكوميدية الناجحة، ومن تلك الأمور أن زوجته كانت من خارج الوسط الفني وأيضا كانت بينهم صلة قرابة بالإضافة إلى أنه كان هناك فارق كبير بينهما في السن عند الزواج، إلى غير ذلك من أنها كانت تحرص على حضور العديد من كواليس المسرحيات الفنية التي قدمها.


إلى غير ذلك من ظروف مرضه والمعاناة التي عاشها ومساندة العديد من النجوم له في محنة مرضه، كما أنه مع بداية مرضه في نهاية فترة التسعينات من القرن الماضي حرص على تأمين حياة بناته وذلك من أن كان لكل واحدة منهم شفة خاص بها.

وأيضا استديو، وحتى يومنا الحالي مازال العديد من نجوم الوسط الفني يحرصون على السؤال عنهم، وبعد وفاته انتقلوا من الشقة التي كانت يعيشون فيها إلى أخرى ضمن مساكن الشروق، وهو الأمر الذي جعل الجيران يستغربون من ذلك الأمر، كونهم يعتقدون أن لديهم أموال طائلة.

ولكن في حقيقة الأمر مصدر دخلهم الوحيد الحالي هو المعاش الذي يحصلون عليه من نقابة المهن التمثيلية بعد وفاة الفنان الراحل يونس شلبي.

يونس شلبي