اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فاز بهدفين نظيفين.. فاركو يخطف الزمالك فى نوة الغطاس بالإسكندرية

الزمالك و فاركو
الزمالك و فاركو

 

حقق فريق فاركو فوزا مهما على الزمالك بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس رابطة الأندية المحترفة .
تقدم فاركو فى الشوط الأول عن طريق عبد الله بكرى وأضاف أحمد عبد العزيز مودى الهدف الثانى فى الشوط الثانى ليحقق فاركو أول فوز له بكأس الرابطة ويحقق 3 نقاط فيما توقف رصيد الزمالك عند نقطة واحدة .

 

هدف مبكر

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب نادى فاركو الذى حاول الضغط بكل خطوطه على الزمالك والتواجد فى منتصف ملعبه مع اغلاق كافة المساحات أمام لاعبيه وجاءت الخطورة الأولى لصالح فاركو فى ظل ضغطه السريع ونجح عواد مع مرور الثوانى الأولى من عمر المباراة فى التألق وتصدى لتسديدتين ليحافظ على نظافه شباكه .
لم يستمر الأمر كثيرا حتى نجح فاركو فى التسجيل مبكرا وتحديدا فى الدقيقة الثالثة ليترجم ضغطه الى هدف مبكر عن طريق عبد الله بكرى برأسية مميزة من عرضية وليد على .
بعد الهدف المبكر حاول الزمالك استعادة توازنه سريعا واستغلال تحركات لاعبيه رغم برودة الجو بسبب نوة الغطاس التى تضرب الاسكندرية حاليا من أجل ادراك التعادل واعادة ترتيب صفوفه فى ظل الضغط المتوصل من لاعبى فاركو الذين كادوا أن يحرزوا الهدف الثانى عن طريق وليد على من تسديدة قوية تصدى لها ببراعة محمد عواد فى الدقيقة 18 .
وبمرور الثلث الأول من عمر الشوط الأول بدأ الفريقان فى تبادل السيطرة على مجريات اللعب وسط رغبة من كل فريق فى احكام سيطرته على اللقاء ولكن لم تشهد تلك الدقائق أى خطورة واضحة على المرمين حتى نجح عزمى جوما فى الدقيقة 29 من احراز الهدف الثانى لفاركو ولكن تم الغائها بعد لجوء الحكم محمد الحنفى الى الفار بداعى التسلل .
ومع دخول الشوط الأول فى الثلث الأخير كثف الزمالك من ضغطه وبدأ فى التقدم فى منتصف ملعب فاركو وطالب يوسف اوباما بالحصول على ضربة جزاء فى الدقيقة 31 ولكن الحنفى طالب باستمرار اللعب حتى بعد لجوء الى الفار لرؤية اللعبة مرة ثانية .
وجاءت الخطورة الوحيدة للزمالك فى الشوط الأول عن طريق رزاق سيسيه بتسديدة فى الدقيقة 39 مرت بجوار القائم الأيمن .

الفار يتحكم

ومع بداية الشوط الثانى حاول الزمالك الضغط بكل خطوطه لادراك التعادل من البداية فى الوقت الذى اعتمد فيه لاعبو فاركو على التأمين الدفاعى المنظم للحفاظ على الهدف مع الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال تقدم لاعبى الزمالك الى الامام .. ودفع كارتيرون بسيف فاروق جعفر بدلا من أوناجم لزيادة الفاعلية الهجومية .
ولم تنجح محاولات الزمالك رغم امتلاك الكرة والتواجد فى منتصف ملعب فاركو أوقات كثيرة ولكنه لاعبوه افتقدوا اللمسة الأخيرة والدقة فى انهاء الهجمة مع الرقابة اللصيقة التى فرضها فاركو على كل مفاتيح اللعب .
وفى الدقيقة 82 حصل فاركو على ضربة جزاء تصدى لها محمد عواد من أحمد شريف ولكن الفار تدخل وطالب باعادتها ونجح أحمد عبد العزيز مودى فى احراز الهدف الثانى لحقق فوزا مهما .