اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الخميس.. ختام امتحانات رابعة ابتدائى فى الرياضيات

غدا ..اجازة بمناسبة عيد الغطاس

الوكالة نيوز

تختتم بعد غد الخميس امتحانات الصف الرابع حيث يؤدي التلاميذ الامتحان في مادة الرياضيات وتتوقف الامتحانات غدا الاربعاء بمناسبة عيد الغطاس .

اشاد أولياء أمور تلاميذ مدارس الجيزة اليوم بسهولة امتحان مادة الانجليزي،  موضحين أن الأسئلة بسيطة والإجابة واضحة تحتاج فقط قراءة جيدة للسؤال قبل الإجابة عنه.

قالوا أن الأسئلة جاءت من المنهج الدراسى، ولكن صياغة السؤال تقيس مدى فهم الطالب للمنهج المطور، موضحين أن التقييم من خلال الامتحانات يساهم فى توسيع إدراك وفهم الطالب للمحتوى ويجعله يفكر قبل أن يجيب عن الأسئلة، وهذا أمر  يحقق نواتج التعلم المطلوبة.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة تخدم نظام التقييم الجديد فى الصف الرابع الابتدائي وجاءت من بنوك الأسئلة ولم تتلق الوزارة أى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان، متابعة أن الهدف من التقييم هو قياس مدى تعلن الطالب وتفاعله مع المناهج الدراسية المطورة وايضا وقوف الطالب وأسرته على نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ لتقوية النقاط الضعيفة فى الجانب التحصيلى لدى الطلاب.

وأشارت الوزارة الي ان امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الرابع الابتدائي هو أخر امتحان بالترم الأول حيث من المقرر أن يمتحن الطلاب بالفصل الدراسى الثانى 3 اختبارات وفق ما تضمنه القرار الوزارى المنظم للتقييم الجديد فى الصف الرابع الابتدائى.

وطالبت الوزارة من أولياء الأمور بضرورة  منح أبنائهم فرصة للتعلم الحقيقى وليس تعلم من أجل الدرجات، موضحة أن المناهج الجديدة فرصة لطريقة تعلم مختلفة لأنها تعلم الطالب كيف يفكر ويبدع ويتصرف فى المواقف الحياتية وهذا ما تنميه المناهج المطورة.