اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين منتخب مصر وغينيا بيساو بأمم إفريقيا

منتخب مصر و غينيا
منتخب مصر و غينيا بيساو

انتهى الشوط الأول بين منتخبنا الوطنى لكرة القدم أمام غينيا بيساو بالتعادل السلبى المقام حاليا ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا .. ورغم قوة المنتخب وضغطه وهجومه المستمر طوال الشوط الا ان الكرة ابت ان تبتسم للفراعنة وتصدى القائم لهدفيين محققين إلى جانب ضياع العديد من الفرص المحققة للفراعنة.

بدأ كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى المباراة بتشكيل به العديد من التغييرات عن اللقاء الأول أمام نيجيريا وتكون التشكيل من فى حراسة المرمى: محمد الشناوي.
وفى خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" وأيمن أشرف.
وفى الوسط: محمد النني وعمرو السولية وعبدالله السعيد وعمر مرموش.
وفى الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد.
بدأ المنتخب الشوط الأول بقوة واصرار على تحقيق الفوز وفى الدقيقة الأولى لاحت أول فرصة حقيقة للتهديف بعد ان خطف مرموش الكرة من وسط الملعب ومررها لصلاح فى الطرف الأيمن سيطر عليها نجم ليفربول باقتدار وارسل تسديدة أرضية قوية ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.
وفى الدقيقة 9 ظهرت أول محاولة لغينيا بتسديدة قوية من أمبرى من على حدود الـ18 ولكنها خرجت عالية عن المرمى.
وبعدها بدقيقتين حصل منتخب غينيا على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها إبرهيما كاندى بتسديدة مميزة ولكنها مرت فوق العارضة.
وفى الدقيقة 18 بعد هجمة منظمة للفراعنة وصلت كرة عرضية لمرموش داخل منطة الجزاء استلمها مرموش بشكل رائع ومررها لمصطفى محمد الذى سددها تجاه المرمى ولكن "كلاكيت" للمرة الثانية ضربت الكرة فى القائم الأيمن الذى واصل منع منتخبنا من هز الشباك.
استفاق المنتخب بشكل أكثر مع مرور النصف ساعة الأولى من اللقاء وشن أكثر من هجمة.
ففى الدقيقة 30 ارسل مرموش تسديدة مفاجئة من على حدود ولكنها مرت عالية بعيدة عن المرمى.
كما سدد صلاح احدى الكرات الحائرة ولكنها ايضا مرت بعيدة وبعدها لاحت لصلاح كرة عرضية سددها رأسية غير متقنة.. وارسل مصطفي محمد تسديدة قوية من على حدود الـ18 تصدى لها حارس غينيا بيساو.
وفى الدقيقة 39 بعد فاصل من المهارات لمرموش من الجهة اليسرى ولكن فى النهاية ارسلها بتسديدة سيئة للغاية مرت بعيدة تماما عن المرمى.
وفى الدقيقة 43 ارسل السولية كرة صاروخية تجاه المرمى ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر.. تلاها هجمة جديدة عند صلاح الذى سددها ولكن حارس غينيا ابعدها عن مرماه.. لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى رغم ضغط وهجوم الفراعنة.