اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الفيفا ينعى فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية

الوكالة نيوز

 

نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية والذي توفي في مسقط رأسه مدينة لوزان عن عمر يناهز 83 عامًا.

وقد عمل كارارد كرئيس فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم للإصلاح في عام 2015 ، كما قاد كارارد اللجنة الأولمبية الدولية لمدة 14 عامًا، حيث لعب دورًا رئيسيًا في إعادة تشكيل المنظمة وإصلاحها خلال فترة ولايته التي استمرت من عام 1989 حتى عام 2003.

وفي أعقاب عمله باللجنة الأولمبية الدولية، أصبح كارادا رئيسا للجنة الإصلاح المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم كما كان رئيسًا لفريق عمل الإصلاح - والتي كانت وظيفة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (جياني إنفانتينو) أيضًا قبل انتخابه رئيسًا للفيفا في العام التالي.

ومن جانبه ، أعرب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو  عن بالغ حزنه قائلا " أشعر بحزن عميق لوفاة فرانسوا كارارد ، فهو رجلا كان يتمتع بأقصى درجات النزاهة ولديه قدرة فريدة على توحيد الصفوف بغض النظر عن تحديات الظروف ".

وتابع إنفانتينو قائلا " أود أن أغتنم هذه الفرصة لتقديم احترامي له وأرسل خالص التعازيّ لعائلته وأصدقائه وجميع أقربائه".

وخلال عمله القانوني الذي امتد لأكثر من أربعة عقود، بنى السيد كارارد سمعة طيبة كواحد من أكثر مديري الرياضة احترامًا على نطاق واسع في سويسرا وهو ما أسهم في تعيينه رئيسًا لفريق عمل الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2015.