اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. نيجيريا تتقدم على مصر فى الشوط الأول

الوكالة نيوز

 

انتهت أحداث الشوط الأول من منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره النيجيري بالتعادل السلبي ، فى المباراة التى تجمع بينهما فى إطار مباريات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وجائت أول خطورة فى المباراة عن طريق مصطفى محمد الذي  سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس مادوكا أوكوي بسهولة فى الدقيقة 5.

وشهدت الدقيقة 6 توقفت المباراة بسبب سقوط اللاعب أكرم توفيق على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع موزيس سيمون ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

واضطر كارلوس كيروش الى إجراء تبديل أول فى الدقيقة 12 من زمن المباراة بخروج أكرم توفيق ونزول بدلاً منه محمد عبد المنعم.

وشهدت الدقيقة 27 أخطر كرة لمنتخب نيجيريا ، عن طريق جو أريبو الذي  مرر الكرة بين مدافعي منتخب مصر واستلمها موزيس سيمون داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة ولكن مرت لخارج الملعب في الشباك من الخارج.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد على أولى أهداف منتخب مصر من اللاعب كيليتشي إيهيناتشو الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

ولم يستطع لاعبوا منتخب مصر إحداث أي خطورة على مرمى منتخب نيجيريا ليطلق الحكم بكاري جاساما صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب النسور على الفراعنة بهدف نظيف .

الماما افريقيا .. لقطة غريبة تعطل مباراة مصر ونيجريا

وشهدت مباراة مصر ونيجيريا مشهد عجيب بعدما توقفت المباراة ا ثلاث مراتٍ متتالية بسبب عدم صلاحية الكرة للعب في مشهد غريب جدا علي ملاعب كرة القدم.

وقرر كارلوس كيروش الاعتماد على اللاعب محمود حسن تريزيجيه على حساب عبدالله السعيد في وسط الملعب بجوار الثنائي حمدي فتحي ومحمد النني، فيما بدأ بالمهاجم الشاب عمر مرموش في التشكيل الأساسي.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا كالتالي:حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - أحمد حجازي - محمود حمدي "الونش" - أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - محمود حسن "تريزيجيه".

خط الهجوم: محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد.

البدلاءمحمد صبحي - محمد عادل عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد - إمام عاشور - محمد شريف - رمضان صبحي - أيمن أشرف - مهند لاشين - عبد الله السعيد - محمود علاء - أحمد السيد "زيزو" - محمود جاد