اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: ألوية العمالقة تتجه إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب باليمن

الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية

تتوجه قوات ألوية العمالقة المنية، اليوم الثلاثاء، إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب بعد تحرير محافظة شبوة، نقلا عن فضائية العربية.

وفي السياق، أوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الاثنين، أنه نفذ 11 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن استهدافات مأرب دمرت 7 آليات عسكرية للحوثي وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 حوثي.

كما أشار التحالف إلى تنفيذه 38 استهدافا ضد الحوثي في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما تسبب في تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 220 عنصرا.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، أمس الاحد، عن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال آخر 24 ساعة.

وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية ومواقع اتصالات وأسفرت عن مقتل 65 عنصرا من الحوثيين.

كما نفذ التحالف 39 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأدت الاستهدافات إلى تدمير 30 آلية عسكرية ومعسكرات ومقتل أكثر من 290 عنصرا من الميلشيات. 

ومن جانبها، أعلنت ألوية العمالقة اليمنية، اليوم، عن تحرير مديرية عين من الحوثيين آخر مديريات محافظة شبوة على حدود محافظة مأرب.

هذا وقد ذكرت مصادر يمنية لشبكة سكاي نيوز عربية، أن ميليشيات الحوثي تفجر العبارات والجسور الصغيرة في عقبة القنذع الرابطة بين محافظتي شبوة والبيضاء وسط تقدم قوات ألوية العمالقة الجنوبية.

وبدوره، قال محافظ شبوة اليمنية، عوض العولقي، اليوم الأحد، في تصريح لقناة العربية، إننا سنعلن خلال ساعات عن السيطرة الكاملة على المحافظة.

وأضاف العولقي: أن عملياتنا العسكرية ضد الميليشيات لن تتوقف وستنتقل إلى مناطق أخرى، مؤكدا على أن دعم تحالف دعم الشرعية كان الركيزة الأساسية في تحرير محافظة شبوة.

وتابع قائلا: نطالب الحكومة اليمنية بدعم التنمية في محافظة شبوة بعد طرد ميليشيات الحوثي منها.

وشنت قوات ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، اليوم، هجوما باتجاه منطقتي الساق ومجبجب في مديرية عين بمحافظة شبوة، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.