اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الوزراء اليمني يشيد بانتصارات ألوية العمالقة في شبوة وبدعم التحالف

رئيس الوزراء اليمني،
رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك

أشاد رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، بانتصارات قوات ألوية العمالقة، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية في محافظة شبوة، وإفشال مشروع إيران في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.

وخلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الوزراء، مع محافظ شبوة عوض العولقي، اليوم السبت، ثمن عبد الملك تضحيات الجيش لتحرير مديريتي عسيلان وبيحان، وتطهير بقية أراضي محافظة شبوة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، نوه عبد الملك إلي الدور المحوري المؤثر لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة في تحقيق هذه الانتصارات.

ووجه رئيس الوزراء، قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة بتطبيع الأوضاع في المديريات والمناطق المحررة وتلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها بشكل عاجل، مؤكدا على دعم الحكومة لكل الجهود الرامية لتطبيع الأوضاع والتوجه نحو الاعمار والتنمية في المناطق المحررة.

ومن جانبه، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، اليوم، في بيان علي تويتر: "بعد استكمال تحرير بيحان بمحافظة شبوة.. قوات الجيش وألوية العمالقة تحرر عزلة مسور آل دباش وعزلة اللخف وصولاً عزلة الساحة مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، وسط انهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

تطهير مديرية بيجان

وأجرت قوات ألوية العمالقة اليمنية، اليوم، عملية تطهير في مديرية بيحان بعد استعادتها من ميليشيا الحوثي.

ووفقا لقناة "العربية" الإخبارية، فقد قطعت قوات ألوية العمالقة خطوط إمداد الحوثيين نحو مأرب، كما تسعي لتحرير منطقة عين أخر منطقة في شبوة.

وقد ذكرت القناة أن وزارة الدفاع اليمنية أنهت تجهيز كتائب عسكرية لإدخالها للمعارك ضد الحوثي، بالتزامن مع انسحاب ميليشيات الحوثي نحو مناطق البيضاء.

وقد أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم، على أن ميليشيا الحوثي تعمدت استهداف البنية التحتية للاتصالات المدنية مساء أمس.

وأشار التحالف إلى تنفيذ الحوثيون لمحاولات عدائية للمرة الثالثة لاستهداف الاتصالات المدنية بمسيرات مفخخة.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير 6 مواقع لتخزين وإطلاق المسيرات فجر اليوم في حجة استجابة للتهديد.

وقد أعلن التحالف، الخميس، عن تنفيذ 28عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.