اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتدي الصدري: نسعى لحكومة أغلبية وطنية لا مكان للطائفية والعرقية فيها

مقتدي الصدر - أرشيفية
مقتدي الصدر - أرشيفية

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدي الصدر، اليوم السبت، على أننا نسعى لحكومة أغلبية وطنية لا مكان للطائفية والعرقية فيها.

وقال الصدر في بيان علي تويتر: " اليوم لا مكان للطائفية ولا مكان للعرقية، بل حكومة أغلبية وطنية يدافع الشيعي فيها عن حقوق الأقليات والسنة والكرد".

وأضاف الصدر: " وسيدافع الكردي عن حقوق الأقليات والسنة والشيعة. وسيدافع السني عن حقوق الأقليات والشيعة والكرد".

وتابع قائلا: "واليوم لا مكان للفساد فستكون الطوائف أجمع مناصرة للإصلاح. ولا مكان للميليشيات.. فالكل سيدعم الجيش والشرطة والقوات الأمنية. وسيعلو القانون بقضاء عراقي نزيه".

الصورة

وفي السياق، تمكنت قوات أمنية عراقية مشتركة، اليوم، من القضاء على إرهابي انتحاري وتفكيك حزام ناسف كان يرتديه، خلال مداهمة لأحد ألاوكار شمالي بغداد.

معلومات استخباراتية

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان: أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد، نفذت قوة مشتركة من اللواء (٥٩) فرقة المشاة السادسة وافواج مغاوير قيادة عمليات بغداد عملية مداهمة لأحد أوكار عصابات داعش الإرهابية"، وفقا وكالة الانباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "القوة الامنية المشتركة تمكنت خلال العملية، من قتل إرهابي وتفكيك الحزام الناسف الذي كان يرتديه، مشيرا إلي أن العملية الامنية مازالت مستمرة".

وفي السياق، أشار رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، الأربعاء، خلال جلسة مجلس الوزراء، إلى انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عن الكاظمي قوله: "نؤكد مجدداً على انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق، وتم استلام كل المعسكرات من قبل القوات العراقية، ويتواجد حاليا عدد من المستشارين يعملون إلى جانب قواتنا الأمنية."

وأضاف الكاظمي: للأسف هناك بعض التصرفات العبثية، فمع الأيام الأولى من العام الجديد انطلقت عدة صواريخ مستهدفةً معسكرات عراقية؛ وهذا بالتأكيد يعكر صفو الأمن والاستقرار.

وتابع قائلا: إن "هناك عراقيون قضوا سنوات في السجون؛ بسبب تهم كيدية، وقد زرت عدداً منها، ورأيت العديد من هذه الحالات."

وأوضح الكاظمي أنه "سأقوم بزيارة السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى؛ للتنسيق على تشكيل لجنة تنظر ببعض القضايا التي يشتبه أنها تنطوي على تهم كيدية."