اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الحزن يخيم على الوسط الكروي بعد وفاة الناقد إبراهيم حجازي

الوكالة نيوز

وفاة الناقد الرياضي إبراهيم حجازي.. توفى الناقد الرياضى الكبير إبراهيم حجازى، عضو مجلس الشيوخ، صباح اليوم الاثنين الموافق 3 يناير لعام 2022 الجاري، وسوف يتم تشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادى.

وفاة الناقد إبراهيم حجازي

وأعلن ماندو حجازى نجل الناقد الرياضى إبراهيم حجازى، خبر وفاة والده من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون".. انتقل إلى رحمة الله أبويا حبيبى.. تشييع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادى".

حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، وقطاعات النادي الرياضية، على تقديم واجب العزاء في وفاة الكاتب الصحفي الكبير، عضو مجلس الشيوخ، إبراهيم حجازي.

كما قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي العزاء في وفاة الكاتب الصحفي الكبير، عضو مجلس الشيوخ، إبراهيم حجازي، داعيا الله تعالى أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكتب مقدم البرامج الرياضية احمد شوبير من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: خالص العزاء في وفاة الكاتب الصحفي الكبير الاستاذ إبراهيم حجازي.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما انهالت التعليقات من جمهور الناقد الرياضي الكبير إبراهيم حجازي على خبر وفاته وتمنى عدد كبير منهم أن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وجاءت التعليقات كالاتي: الأستاذ ابراهيم حجازي في ذمة الله

كان صحفي و ناقد رياضي محترم. و هو اللي أسس مجلة الأهرام الرياضي و أول عدد ينزل منها كان يوم ٣ يناير ١٩٩٠، نفس يوم وفاته. كان دايماً في مقاله يوم الجمعة في الأهرام، ينهي بجملة "و للحديث بقية مادام في العمر بقية"، ربنا يرحمه و يلهم ذويه الصبر.

إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحم الله رجلاً كان خدوماً ، نصوحاً ، حسن المعشر ، كريم ، شهم ولا يترك أحد في محنة إلا سانده

رحم الله الوالد والصديق الأستاذ / إبراهيم حجازي و أسكنه فسيح جناته في الجنة إن شاء الله.

لا إله إلا الله وإنا إليه راجعون 
انتقل إلي رحمة الله 
إبراهيم حجازى 

أخي وحبيبي وزميلي وزوج شقيقتي . بكيته كما بكيت أعز الناس اللهم هون علينا فراقه واجعله من أهل الجنة بقدر ما أعطي من خير وبقدر ما أحب الناس  

تشيع الجنازة من جامع الفاروق بالمعادي بعد صلاة الظهر.

معلومات عن حياه الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

تخرج الإعلامي إبراهيم حجازى في المعهد العالى للتربية الرياضية بالهرم عام 1967.

اشتغل حجازي ضابط احتياط بالقوات الخاصة عام 1957 ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975.

وفي يناير 1990 نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضى وأصبح رئيس التحرير.

قدم إبراهيم حجازى برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "فى دائرة الضوء"، كما له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

استطاع الناقد الرياضي إبراهيم حجازى أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته فى الحرب.

يعد ابراهيم حجازي أحد أبطال القوات المسلحة، وكان يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شىء فى تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصرى الذى يرغب فى الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات، حيث قال عنها "لو عادوا الزمن هعمل كده وهروح نفس القوات الخاصة، وأنا شوفت أصعب أيام، بس كانت أحلى أيام، وهي دي اللي خلتني بني آدم وراجل.

وفاة الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

وقال عن الموت: كنا في الجيش عارفين أننا هنموت، فكنا بنقول هموت عادي سكتي، ولا أعدي الضفة التانية وأخد معايا ناس يموتوا، والموت اللي كان بيخوف الناس كنا حطينه ورا ظهرنا"، كما أضاف إنه خلال حرب الاستنزاف كان كل موظفي الدولة يتبرعون بأجر يوم كل شهر للمجهود الحربي، وكان بشكل اختياري تماما.