اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

القبض على شابين متهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة.. تفاصيل

بسنت خالد فتاة الغربية
بسنت خالد فتاة الغربية

بعد ساعات من مطالبة أهالي محافظة الغربية بأخذ حق بسنت خالد الفتاة التي انتحرت بسبب تهديدها بصور مخلة، وقيام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتفعيل هاشتاج «حق بسنت لازم يرجع»، قامت نيابة كفر الزيات بالتحقيق في الواقعة، فور تقدم أسرتها ببلاغات جديدة في ملابسات وفاتها منذ عدة أيام، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر تفاصيل الواقعة كاملة.

تفاصيل انتحار بسنت خالد فتاة الغربية

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، بلاغ يفيد بوفاة فتاة في العقد الثاني من العمر داخل مستشفى جامعة طنطا، عقب تناولها حبوب حفظ القمح السامة بقصد الانتحار ونقلها للمستشفى في محاولة لإنقاذ حياتها، ولكنها توفيت في غرفتها نتيجة تأخر حالتها الصحية.


وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الشرطة السرية والنظامية إلى محل البلاغ، وتبين من التحريات أن الفتاة تدعى بسنت شلبي وتبلغ من العمر 17 عامًا، وهى بالصف الثاني الثانوي الأزهري بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة المركز.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من أسرة الفتاة المتوفاة، حيث وجهت الأسرة اتهامات لشابين بنفس القرية لقيامهما بتركيب صور خادشة للحياء لها على غير الحقيقة ومفبركة ونشرها بين أوساط أهالي القرية والشباب لابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها، مما أثر على نفسيتها وحياتها الشخصية فأودت بحياتها بعد ترْكها خطابا تؤكد فيه لوالدتها أنها ليست الموجودة في الصور.

القبض على المتهمين في واقعة انتحار بسنت

وقرر محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات، استدعاء الشابين اللذين تم اتهامهما في البلاغ الجديد المقدم من أسرة الفتاة والتحفظ على جهاز المحمول الخاص بالطالبة لفحصه.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات، حول الاتهامات الجديدة في الواقعة واستمرار التحقيقات.

وكان تداول أهالى كفر الزيات رسالة الفتاة التي تركتها قبل انتحارها لوالدتها عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت فيها: «ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي وإن دي صور متركبة والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد».