اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي شهر يناير 2022.. وطرق السداد

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي شهر يناير 2022

بدأ الكثير من المواطنين في مصر بالتزامن مع بداية شهر يناير لعام 2022 في الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز الطبيعي الخاصة بذلك الشهر، وذلك بعدما تم تسجيل قراءة العداد من قبلهم خلال الفترة الماضية، ضمن ما يتطلبه الأمر حتى معرفة قيمة تلك الفاتورة والتي هي إحدى أهم فواتير المرافق العامة بشكل الكتروني.

من خلال موقع الشركة، حيث أن شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، كانت قد أتاحت إمكانية أن يتم الاستعلام من قبل المواطنين على مستوى المحافظات المصرية عن الاستهلاك الخاص بهم الكترونيا عبر موقع الشركة، ولكن بعدما يتم تسجيل قراءة العداد من قبل المواطن، حتى يتم احتساب قيمة الاستهلاك من قبل الشركة.

بالإضافة إلى أنه من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة أيضا يمكن أن يتم سداد قيمة الفاتورة من المنزل الكترونيا من قبل العميل، فضلا عن وجود طرق إلكترونية أخرى متاح من خلالها سداد قيمة الفاتورة من قبل العميل.

رابط الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي 2022

ويتضمن الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي وذلك من قبل كافة عملاء شركة بتروتريد سواء الخاصة بشهر يناير 2022، أو غيرها من الشهور السابقة من خلال موقع الشركة من خلال عدة خطوات، والتي منها أن يتم تسجيل الدخول مباشرة من فبل المواطن عبر رابط موقع الشركة الآتي من هنا.

ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة، الضغط على استعلام قيمة الفاتورة، ومن ثم إدخال رقم اشتراك العميل، فضلا عن رقم العداد، وغير ذلك من معلومات اخرى مطلوبة في خانات مخصصة لها سواء من رقم المنزل، وأيضا يتم تحديد الفاتورة وذلك من أجدد الفواتير والخاصة بشهر يناير 2022.

حيث أنه يمكن استعلام قيمة فواتير السابقة من قبل العميل، وبعد ذلك اني خطوة الضغط على "اعرض"، لتظهر قيمة استهلاك العميل بما يتناسب مع قراءة العداد الخاصة بذلك الشهر، والتي تم تسجيلها من قبله، وبعد ذلك يمكن الحصول على إحدى الخدمات الإلكترونية من خلال ذلك الموقع من دفع قيمة الفاتورة الكترونيا من المنزل بكل سهولة.

طرق سداد فاتورة الغاز الطبيعي الكترونيا

ويمكن سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي لشهر يناير 2022 الكترونيا من خلال العديد من الطرق المتاحة من قبل عملاء شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، والتي منها من خلال الموقع، عبر إدخال رقم العداد ومن ثم بيانات أخرى من رقم المنزل و العمارة وأيضا رقم الشارع و الشقة.

وبعد ذلك يتم تحديد المحافظة، ومن ثم اختيار السداد الالكتروني بعد الضغط على عرض قيمة الفاتورة، وتحديد الدفع من خلال الفيزا البريدية، وبعد ذلك يتم الضغط على موافق لتظهر رسالة بتحصيل قيمة الفاتورة من خلال الشركة، كما أنه يمكن السداد من خلال أحد محافظ شركات المحمول في مصر الإلكترونية.

والتي تقدم خدمة السداد الالكتروني الفواتير المرافق العامة بعد طلب كود الخدمة، ومن طرق السداد أيضا أي فرع من فروع مكاتب البريد المصري حسب محافظة العميل، أو من خلال خدمة الدفع المسبق من شركة فوري، بالإضافة إلى شركات أخرى تقدم ذات الخدمة، ضمن طرق دفع فاتورة الغاز الطبيعي فيما هو خاص بشهر يناير لعام 2022.