اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«طاقة النواب» توصي بحل ازمة كابل كهرباء بمياه ترعة بالشرقية

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس حسام عوض الل

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس حسام عوض الله طلب الاحاطة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن وجود عدد من كابلات الكهرباء بمياه ترعة بحر مويس الكيلو 56 قرية أبو الديب بمحافظة الشرقية.
وقال النائب خالد بدي طلب الاحاطة، ان ما يحدث يمثل خطورة كبيرة حيث ان كابل الكهرباء بالمياه.

واكد ممثل وزارة الكهرباء بالشرقية ان الحل يتمثل في عمل كابلات هوائية وتم التواصل مع الري
طارق اللبان وكيل وزارة الري بالشرقية ومسؤولي الكهرباء بالشرقية .

واكد طارق اللبان وكيل وزارة الري بالشرقية انه تم التنسيق مع الكهرباء بالفعل وسيتم عمل كابلات او هوائية وسيتم انهاء المشكلة خلال ١٠ ايام.

واوصى حسام عوض الله  رئيس اللجنة ، بسرعة انهاء المشكلة محل طلب الاحاطة خلال ١٠ ايام مؤكدا ان الكابلات الهوائية تستخدم في الولايات المتحدة وكثير من دول العالم ويتوفر لها الامان ولا تمثل خطورة.

ودعا المهندس حسام عوض الله المحافظة ، سرعة انهاء التراخيص لان الامر يمثل خطورة متسألا كيف تواجد كابل الكهرباء بمياه الترعة ومن المسئول عن ذلك.

وطالب عدد من النواب عدم انتظار خروج تصاريح او تراخيص والبدء فورا في انهاء المشكلة محل طلب الاحاطة .

وقال النائب عبد الباقي تركيا عضو اللجنة ان الرئيس السيسي يوجه دائما لسرعة الانجاز وعدم الروتين خاصة اذا تعلق الامر بحياة المواطنين.

-واجلت اللجنة خلال اجتماعها اليوم مناقشة طلب الاحاطة المقدم من  النائبة/ ولاء عبدالفتاح، بشأن عدم تفعيل بند 7 من المادة 27 من قانون تنظيم الهيئات الشبابية والبند 7 من المادة 9 من قانون الرياضة والخاصين باإلإعفاء من نسبة 75% مقابل استهالك الكهرباء.

وشهدت لجنة الطاقة والبيئة مناقشة عدد من مشروعات القوانين بالاذن لوزير البترول بعقد اتفاقيات للتنقيب عن الغاز والبترول  في عدد من مناطق الجمهورية ومنها خليج السويس والفيوم والتي تعد من المحافظات البكر في مجال الاكتشافات البترولية.