اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: الأرقام اللى اتحطت للصعيد فوق التريليون جنيه و100 مليار جنيه

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاستثمارات في الصعيد خلال الفترة الماضية تخطت تريليون و100 مليار جنيه، مضيفا: "الأرقام اللى اتحطت للصعيد فوق التريليون جنيه و100 مليار جنيه فى الكام سنة دول ولسه شغالين".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح محطة بنبان للطاقة الشمسية، أن عرض أسبوع الصعيد هدفه أن نقول للناس الاهتمام مش كلام.. حد من كام يوم بيقولى رقم كام، رقم إيه؟.. ده اللى بيتحط أديك رقم صغير وأسيبك كده لا كهرباء ولا مياه ولا صرف صحي ولا طرق ايه ده؟.

وتابع الرئيس: "الإعلام مهم جدا إنه ياخد البيانات وإذا كان محتاج يبسطها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء ميجراش علشان في النهاية الناس تجد الخدمة بالشكل المناسب".

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عددا من المشروعات الجديدة التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد، منها مراكز التحكم والمحطات الجديدة مثل محطة محولات إسنا الجديدة، مركز التحكم في نجع حمادى.


وعرضت احتفالية افتتاح مشروعات جديدة في قطاع الكهرباء في الصعيد، بحضور الرئيس، فيلما تسجيليا بعنوان "شموس ساطعة"، والذى استعرض التطور الكبير فى قطاع الكهرباء، خلال السنوات الماضية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكيفية التعامل مع ملف الكهرباء باعتباره أمن قومى، وتوفير الطاقة الكهربائية لكافة القطاعات، ووضع خطط عاجلة من أجل توفير هذه الطاقة دون انقطاع، فضلا عن تنفيذ أكبر مشروعات الكهرباء فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

بدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح مشروعات جديدة في الصعيد، حيث يتفقد الرئيس السيسي مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، ويفتتح الرئيس السيسي عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، وتم فى بداية الافتتاح تلاوة آيات من القران الكريم.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

بث مباشر افتتاح مشروعات جديدة بالصعيد

تقدم  بوابة الوكالة نيوز بث مباشر لفعاليات تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وذلك من أجل متابعة اللقاء بالكامل من خلال القنوات الرسمية التى تبث تلك الفعاليات الكبري.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر من خلال الضغط على الرابط التالي.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي  مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.