اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نواب قنا: السيسي غير وجه الحياة في الصعيد بمشروعات تنموية لم نشهدها منذ عصر الفراعنه

الوكالة نيوز

أكد عدد من نواب قنا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، المشاركين في المؤتمر الذي عقدة الرئيس السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر والمنعقد بمحافظة قنا أن ماتفضل به الرئيس إنجاز غير مسبوق ومشروعات تنموية لم يشهدها الصعيد منذ عصر الفراعنه ، وان شعاع التنميه أضاء ظلام الصعيد القاحل منذ مئات السنين.

حلم طال انتظاره

واكد النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب أن مايتحقق الان علي أرض الواقع حلم طال انتظاره وان المشروعات التنموية ستقضي علي الفقر والبطالة وستمهد الطريق أمام الأجيال القادمة لحياة كريمة ومستقبل مشرق وخدمات لم تكن موجوده منذ عقود.

واضاف خلف الله أن الصعيد لم يشهد تنميه منذ مئات السنين وجاء الرئيس السيسي ويعطي الامل من جديد بكباري وطرق ، ومحطات مياة شرب ، ومحطات صرف صحي ، ومصانع لتغيير وجه الحياة في الصعيد ، ويؤكد علي خطة الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات التنموية بكل محافظات صعيد مصر ومنح أولوية لها.

السيسي أنصف الصعيد

من جانبه أكد النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، ان ماتفضل به الرئيس اليوم من افتتاحات فاق الخيال ولم نشهده في بلادنا من قبل ، والرئيس أنصف الصعيد كما لم ينصفه أحد من قبل ، وجاء عزيز مصر الرئيس السيسي ليعود الصعيد كما كان في فجر التاريخ ذراع التنميه للدوله المصريه.

ولفت رسلان أن ماقام الرئيس  بالاهتمام بتنمية صعيد مصر والذي بدأها عام 2014 بالمشروع القومي لتنمية الصعيد بمحاوره الثلاث المتمثلة في إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد وإطلاق المشروع القومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة في الصعيد والتوسع في إجراءات الحماية المجتمعية هي البذرة التي وُضعت للوصول إلى صعيد جديد لينقذه من عقود من الاهمال.

رفع الظلم عن الصعيد

من جانبها أكدت النائبه رحاب الغول عضو مجلس النواب عن محافظة قنا الرئيس السيسي اهتم بالإنسان ولمس معاناه اهالينا منذ سنين وجاء ليرفع الظلم عن الصعيد بافتتاح مشروعات تنموية باستثمارات بدأت منذ 7 سنواب بقيمة تصل 2 تريليون جنيه  لتحقيق التنمية المستدامة وترتقى بجودة حياة أهل الصعيد وتقوم الدولة بتقديم كل أوجه الدعم اللازمة لكل قارئ صعيد مصر.

ولفتت رحاب الغول بأن قنا اليوم في عيد بزيارة الرئيس السيسي ، الذي جاء ليحقق العدل ويقيم ميزان العداله بتعويض الصعيد عن سنوات الإهمال ، وليؤكد بأن سنوات الخير قادمة بفضل رؤية الرئيس الاستراتيجيه لخدمة أهالي الصعيد ، منوها بأن الطفرة في البينه التحتيه ستساهم في جلب مزيد من الاستثمارات المحليه والاجنبيه.

تحسين الواقع المعيشي

واكد النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقه بمجلس النواب وعضو البرلمان عن محافظة قنا ، أن الرئيس تغلب علي التحديات ، وحولها الي إنجازات بإقامة المشروعات التنموية في الصعيد، وفي قنا تمثلت في عدم توافر فرص عمل، وهجرة أبنائنا من أبناء الصعيد إلى الوجه البحرى ، وعمل الرئيس علي تحسين الواقع المعيشى لنحو 40 مليون مواطن بـ10 محافظات هى أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد والبحر الأحمر.

وتقدم الجبلاوي بالشكر للرئيس السيسي الذي قام بثورة تنمويه جديدة فى انشاء المجمعات الصناعية المتخصصة بهدف دفع عجلة التنمية الصناعية بمحافظات الصعيد والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والثروات الطبيعية المتاحة وكذا خلق المزيد من فرص العمل.

استقبال الفاتحين

من جانبه أكد النائب السيد المنوفي ، عضو مجلس النواب أن قنا استقبلت اليوم الرئيس السيسي استقبال الفاتحين واطل عليها بالخير والتنميه التي طالبنا بها منذ عقود من الزمن ، والجميع صم آذانه عنها لسنوات ،  ولم يسمعها سوي الرئيس السيسي ولبي النداء واعطي الصعيد وقنا مايستحق ف تحية للرئيس الإنسان ، الذي شق طريق التنميه في الصعيد بنواياه الطيبه ومشروعات ستؤتي ثمارها ليعم الخير علي أهالي الصعيد.

واضاف المنوفي بأن جميع اهالي قنا وقبائلاها ومزارعيها وسيداتها ورجالها يتقدمون بخالص الشكر للرئيس الذي أنار شريان الحياه في قنا وفي صعيد مصر .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر وياتي افتتاحات المشروعات القومية اليوم ضمن فاعليات "أسبوع الصعيد" في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.