اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

محافظ الإسكندرية لوفد النواب: لدينا 4654 مصنع ونستورد 65% من الاحتياجات

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعتبر قلعة الصناعات، منها  65٪؜ من الصناعة استيراد وتصدير ، كما بها حوالي 4654 مصنع أي ما يعادل 40٪؜ من الصناعات.

ومن جانبه أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة تركز على الصناعة من أجل هدف واضح وهو زيادة الصادرات الي 100 مليار للنهوض بالاقتصاد المصري والصناعات المصرية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد برلماني من لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم لمحافظة الإسكندرية، برئاسة النائب معتز محمود للوقوف على البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، أن هدف الزيارة الوقوف على المشاكل التي تواجه المصنعين والمستثمرين، متابعا:" اللجنة مستعدة لتقديم أي حلول سواء من الناحية التشريعية أو الفنية من اجل الارتقاء بالصناعة، لافتا إلى أهمية فتح ملف "تسقيع الأراضى"، لفتح الطريق أمام المستثمرين الجادين فى الحصول على أراضى.

وتم عمل عرض توضيحي وشرح من خلال فيديو مصور عن القطاع الصناعي والمشروعات الخاصة بالمناطق الصناعية بالإسكندرية.

ويضم وفد لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز محمود والنائب شحاته أبو زيد أمين سر اللجنة ، والنائب جمال مدكور، عادل عامر، علاء قريطم، مدحت الكمار والنائبة نيفين الكاتب والنائب محمد حمدي موسي، عادل النجار والنائب خالد كمالي.