اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مديرة منصات ماجد: هدفنا تنمية وعي وثقافة الطفل العربي

مريم السركال مديرة
مريم السركال مديرة منصات ماجد في شركة أبوظبي للإعلام

قالت مريم السركال مديرة منصات ماجد في شركة أبوظبي للإعلام: "نحن فخورون بحصول قناة ماجد للأطفال على جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة لعام 2021 تقديرا للجهود المبذولة في تقديم أفضل المبادرات لحماية الأطفال ورفع مستوى الوعي لديهم حول أفضل طرق التعامل والوقاية من جائحة كوفيد 19. 

وأكدت مريم السركال مديرة منصات ماجد في شركة أبوظبي للإعلام أن حصولنا على هذه الجائزة المرموقة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - قطاع الشؤون الاجتماعية يشكل دافعاً لتقديم المزيد من المعرفة والقصص التي تنمّي لدى الطفل العربي وعيه وثقافته تجاه الأحداث الراهنة بأسلوب مبسّط وقريب من عقله وإدراكه".

دور الجامعة العربية

جدير بالذكر أن الجامعة العربية تمنح جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة والأسرة ممثلة بقطاع الشؤون الاجتماعية حرصاً من الجامعة على النهوض بقضايا الطفولة والأسرة في المنطقة العربية تجسيداً لدورها الهام الذي تسهم به الأسرة في بناء وتماسك المجتمع وإيماناً منها بأنها مركز التنمية المستدامة والمحرك الرئيسي لها.
وتمنح جامعة الدول العربية هذه الجائزة سنوياً على المستوى العربي لتشجيع المؤسسات المعنية بقضايا الأسرة في المنطقة العربية على تعزيز الوعي بدور الأسرة وتشجيع المؤسسات المعنية بقضايا الطفولة والأفراد على تعزيز حقوق الأطفال من خلال ترسيخ ثقافة احترام حقوق الطفل وعدم إهدار حقوقه تحت أي ظرف كان باعتبارها حقوق أصيلة.
كما تهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على نماذج أسهمت في إحداث تغيير من أجل حماية وتعزيز قضايا الطفل الأسرة والتأكيد على مدى التزام الجهات المعنية بالأسرة والطفولة المواثيق والاتفاقيات الدولية والإقليمية المتعلقة بقضايا حقوق وحماية الأسرة العربية وخلق بيئة ذات مضامين إيجابية للنهوض بأوضاع الأسرة بالإضافة إلى استقطاب العديد من الأفكار والمشاريع والبرامج الهادفة من أجل تعزيز الأمان الأسري في المنطقة العربية.
وتستهدف الجائزة المؤسسات التعليمية والثقافية والإعلامية الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والكليات الجامعية أو المؤسسات الأكاديمية الداعمة والمعززة للثقافة الأسرية.