اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الملتقى الطلابي الابداعي يكرم الأمين العام للشبكة الأهلية للتعليم

الوكالة نيوز

كرم الملتقى الطلابي الابداعي الثاني والعشرين لعام ٢٠٢١، الذي ينظمه المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي، الدكتور تامر يونس الأمين العام لمؤسسة الشبكة الأهلية للتعليم NEN، وذلك تقديرا لدوره في إثراء العملية التعليمية في الوطن العربي والمشاركة الفعالة للشبكة في أعمال الملتقى.

ومن جانبه قرر الدكتور تامر يونس منح جميع المؤسسات المشاركة في الملتقى الطلابي 1000 اختبار مجاني على منصة إختبارات UTEST، مؤكدا على ضرورة العمل المستمر من أجل تطوير التعليم والنظم التعليمية في الوطن العربي، والعمل على إدراج التكنولوجيا المتطورة بشكل فعال في العملية التعليمية مما يضمن مستقبل باهر للتعليم في وطننا العربي.

ووجه الأمين العام للشبكة الأهلية للتعليم، الشكر لكلا من إتحاد الجامعات العربية والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، على دورهما الفعال في دعم المؤسسات التعليمية في الوطن العربي وتبنى الأفكار الخلاقة التي تساعد بشكل كبير في تطوير التعليم.

كما وجه الملتقى الشكر لمدير إدارة تطوير الاعمال والمشروعات بالشبكة الأهلية للتعليم، على مشاركتها الفعالة على مدار أيام عمل الملتقى.

وكانت قد شاركت الشبكة الأهلية للتعليم NEN، في الملتقى الطلابي الابداعي الثاني والعشرين لعام ٢٠٢١، الذي ينظمه المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي، تحت عنوان "أثر التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على دور الجماعات في مواجهة التحديات المعاصرة"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية.

وعرضت الشبكة خلال المؤتمر معلومات عن منصة إختبارات UTEST التي تعد منصة متكاملة لإدارة الاختبارات التي تتطلب مستوى عال من المراقبة والأمان، وتتوفر من خلال مراكز إختبار معتمدة على مستوى العالم، ويمكن إستخدامها في الامتحانات المنزلية وفق المعايير الدولية للرصد والجودة.

كما انها صممت وفق أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي لتلبية احتياجات الهيئات الكبرى مثل الوزرات والسفارات والمنظمات غير الحكومية والشركات، بالإضافة للجامعات والمعاهد والمدارس ومراكز التدريب التي تلتزم بالمعايير الدولية في التقييم والاختبار.

يذكر ان الملتقى شهد مشاركة نخبة كبيرة من القيادات التعليمية في الوطن العربي وهم الأستاذ الدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، واللواء الدكتور احمد سيد عبد الرحيم رئيس اكاديمية الشروق، والدكتور محمد عاشور نائب وزير التعليم العالي، والدكتورة ياسمين محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، بالإضافة لعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات العربية، وذلك بمقر بأكاديمية الشروق.

كما شارك في الملتقى  ٢٤ بحثا من ٢٠ جامعة تمثل ٧ دول عربية هي مصر - الأردن - الامارات - فلسطين - اليمن - عُمان - العراق.

IMG-20211217-WA0036
IMG-20211217-WA0036
IMG-20211217-WA0037
IMG-20211217-WA0037
IMG-20211217-WA0035
IMG-20211217-WA0035
IMG-20211217-WA0038
IMG-20211217-WA0038