اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من محمد إيهاب بعد انسحابه من بطولة العالم لرفع الأثقال

محمد إيهاب لاعب المنتخب
محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال

 

علق محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال على انسحابه من بطولة العالم، والتي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 7 وحتى 17 ديسمبر الجاري.

وتعرض "البطل العالمي" للإصابة في كتفه الأيسر خلال مشاركته في منافسات الخطف ببطولة العالم.

ونشر محمد إيهاب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "سبحانك اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد .. مستظلون بألطاف الله التى تدركنا ولا ندركها.. فاللهم لا اعتراض و بقلب مطمئن وبنفس راضيه و لأننا نؤمن بالقدر خيره وشره فلا شئ يخرج عن مشيئه الله .. وقد فضلنا الله على كثيراً من عباده و رزقنا الله قبل ذلك من باب المنع أكثر من باب العطاء فلا يوافيه حمد هو الخبير لم يتركنا فى المحن ابداً .. يشهد الله أننى لم أقصر ولم أبخل على نفسى ولا على تدريبى فى شئ  حتى تفاصيل التفاصيل .. اليوم ظهرت آثار أصابه فى العضلة الضامه من آخر تمرينه قبل البطوله .. ومن ثم اصابه فى الكتف فى محاوله الميداليه و قدر الله و ما شاء فعل ... لا مجال للمبررات فلم يعودنى ابى رحمه الله على ذلك ولكن عليا واجب الإعتذار.. فسامحونى لقد عودتكم على مشهد الميداليات فى كل البطولات التى خوضتها منذ عام 2014 و مصر اسم كبير لا يليق بها إلا طموح الذهب .. و لم استطبع الاستمرار فى رفعة الكلين والنطر ف التعامل مع الأثقال لا يحتمل الأخطاء و بعد الشورى  قررنا أن لن أجازف إلا وانا بكامل عافيتى و سيعوضنا الرحمن فى القادم وثقتنا فى تدبيره كبيره... و أخيراً اشكركم جمعياً على دعمكم و بالأخص بشكر الجهاز الفنى والطبى والنفسى على مجهودهم ومحاولاتهم المستميته للحاق بالبطوله ولكن أمر الله نافذ وإليه يرجع الأمر كله .. وعزائنا الوحيد "عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون" .. فاللهم أن لم تعطنا ما نشاء فارزقنا التثبيت فى هذا الابتلاء وأجر السعى وأجر الصبر على ما تشاء."

وكان نجم منتخب “الفراعنة” قد نجح في رفع المحاولة الأولى بثقل يزن 160 كجم، فيما فشل في المحاولتين الثانية والثالثة من رفع 164 كجم.

وكانت نعمة سعيد لاعبة منتخبنا الوطني قد حققت منذ قليل ذهبيتان وفضية في منافسات وزن تحت 64 كجم.

وتضم قائمة المنتخب الوطني لرفع الأثقال 7 لاعبين، هم : محمد إيهاب وزن 81 كجم – عبدالله جلال وزن 96 كجم – أحمد عاشور وزن 96 كجم – كريم كحله وزن 89 كجم – أحمد جابر وزن فوق 109 كجم – نعمة سعيد وزن 64 كجم – حليمة عبد العظيم وزن فوق 87 كجم.

الجدير بالذكر، أن أبناء النيل غابوا عن المشاركة في بطولة العالم الماضية التي أقيمت بتايلاند 2019 بسبب حالات المنشطات المتتالية وتم إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين إضافة إلى توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار.