اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس هيئة الاوقاف: تسليم 1800 وحدة سكنية بمشروع العاشر من رمضان ولا ننشئ وحدات استثمارية

الوكالة نيوز


ناقشت لجنة الشئون الدينية والاوقاف بمجلس النواب ، خلال اجتماعها اليوم ، برئاسة الدكتور اسامة العبد ، وكيل اللجنة ، عدد من طلبات الاحاطة بشأن بعض المشكلات  الموجود بعمارات الأوقاف بالحي 12 بمدينة العاشر من رمضان والتي أعلن عنها رسمياً للعام 2019.


وقال المهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس هيئة الاوقاف ، إن العمارات محل طلب الاحاطة ، يبلغ عددها ١٤٧ عمارة مقسمة الي ٤ مجموعات ، لم يكن هناك اي مرافق  لتلك الأرض وفور الانتهاء من تنفيذ المشروع قمنا بالاستلام الابتدائي لها من المقاولين وتم ادخال المرافق لها .

وأوضح  رئيس هيئة الاوقاف انه تم تسليم 1800 وحدة سكنية  ، من اجمالي 2484 وحدة ، ولم تتلقي الهيئة اي شكاوي من المستلمين ، وجاري تسليم باقي الوحدات ، مؤكدا ان الهيئة الزمت المقاولين  في العقد المبرم مهم بضرورة تلافي أي مشكلات يشتكي منها الشباب .
ومن جانبه قال النائب نبيل عسكر مقدم طلب الاحاطة ، ان هناك مشكلات تتعلق بوجود تسريب مائي من بعض العمارات ، وعدم وجود انارة بين العمارات مطالبا  الهيئة بالعمل علي حل تلك المشكلات التي يعاني منها الشباب قاطني تلك الوحدات السكنية .

من جانبه علق المهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس هيئة الاوقاف علي ما طرحة النائب نبيل عسكر ، مؤكدا انه سيتم استكمال أعمال الانارة خلال اسبوع  حيث تم تشكيل لجنة للانتهاء من عملية استكمال كافة المرافق ، والانتهاء نن تسليم الوحدات المتبقية في اقرب وقت .

وأشار رئيس هيئة الأوقاف ، الي أن الهيئة لا تقوم بانشاء اسكان استثماري ولكنها تنشئ وحدات سكنية اقتصادية لافتا الي أن الهيئة وقعت بروتكول تعاون مع وزارة الاسكان ويتم بموجبه تنفيذ الوحدات السكنية بمساحة 63متر وفقا لما نص عليه بروتكول التعاون .

من جانبه قال المستشار اسامة الورداني ، المستشار القانوني لهيئة الاوقاف ، إن كل الملاحظات التي جاءت في طلب الاحاطة سيتم تلافيها خصوصا انها لا تمس السلامة الانشائية ، قائلا :"   العقارات سليمة وسنعمل علي تلافي الملاحظات وذلك هو حق الناس ".

فيما قال المهندس سيد محروس مستشار وزير الاوقاف، إن الهيئة تعتمد في ارساء مناقصات البناء علي قانون المناقصات والمزايدات ونقوم بعمل  مقايسة تقديرية بين الشركات ونختار  أفضل  الاعمال وأقل  الاسعار.