اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: نفذنا 35 عملية استهداف ضد الحوثي في مأرب باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن تنفيذه 35 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الــ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن الاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية، وأسفرت عن خسائر بشرية للميليشيات تجاوزت 200 عنصر إرهابي.

وأوضح التحالف أنه نفذ 3 عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، مشيرا إلى أنه تم استهداف آليتين عسكريتين للميليشيات مما خلف 15 قتيلا.

وشدد التحالف علي دعمه للقوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم. 

وقد أعلن التحالف، أمس السبت، عن تنفيذ 36 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن الاستهدافات في مأرب دمرت 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم لمسيرات، وكبدت ميليشيا الحوثي خسائر بشرية تجاوزت 190 عنصرا.

وقد أشار التحالف، الخميس، عن تنفيذ 29 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب في الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أنه تم تدمير 16 آلية عسكرية ومقتل 145 عنصرا من ميليشيا الحوثي في مأرب. 

وفي السياق، دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، الخميس، لبنان لاتخاذ موقف حاسم بشأن تدخل حزب الله في اليمن ودعمه الحوثيين.

وقال الأرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر: إن "مقتل الخبير والقيادي في الجناح العسكري لمليشيا حزب الله اللبناني أكرم السيد بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة مأرب، ضربة موجعة لنظام طهران وميليشياته الطائفية، ومؤشر جديد على قيادته للعمليات العسكرية بالمحافظة، وما تمثله معركة مأرب من أهمية لمشروعه التوسعي في المنطقة".

وأضاف الأرياني: أن "الخبير والقيادي في مليشيا حزب الله أكرم السيد (35) عام دخل اليمن في أغسطس 2017 ضمن مجموعة من الإرهابيين التابعين للحزب، وأرسل في 3 ديسمبر مع عدد من خبراء الحزب إلى جبهات جنوب مأرب قطاعات "دنه، الجوبة، ملعا" لقيادات العمليات وتنفيذ مخطط ايراني بتصعيد وتيرة المواجهات في المحافظة".

وتابع قائلا: "لقي الارهابي أكرم السيد مصرعه إلى جانب القيادي في مليشيا الحوثي المدعو ابو أشرف الاسدي و8 من عناصر المليشيا، وتم إخلاء جثته على متن سيارة إسعاف إلى منطقة الجوبة، قبل أن يتم نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي إيران وحزب الله في سرية تامة".