اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

طيران الجيش العراقي يدمر مواقع لداعش في كركوك

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاحد، عن قيام سلاح الجو بتدمير دراجة نارية ووكرين لداعش الارهابي في كركوك.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: إن "أبطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية ووكرين لعصابات داعش الارهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أنه "تم تنفيذ الواجب أثناء استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك".

وقد نفذ الجيش العراقي، اليوم، عملية أمنية مشتركة مع الحشد الشعبي من ستة محاور في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى.

وأصدر الحشد الشعبي بيان، نص علي: أن "عملية مشتركة بين الحشد والجيش، انطلقت صباح اليوم الاحد لملاحقة فلول الإرهاب في ديالى"، وفقا للسومرية نيوز.

وأوضح البيان أن "العملية انطلقت من ستة محاور وبمشاركة قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش".

وفي السياق، ألقى جهاز الأمن الوطني العراقي في محافظة نينوي، أمس السبت، القبض علي ستة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفقَ أحكام المادة 4/ إرهاب.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقية بيان جاء فيه: أنه "نتيجةً لتكثيف الجهد الاستخباري وبعد ورودِ معلومات دقيقة واستحصال الموافقات القضائية، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى من إلقاء القبض على ستة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفقَ أحكام المادة 4/ إرهاب"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

 وأشار البيان إلي أنه "تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي وقت سابق من أمس، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن استهداف خمسة اوكار للإرهابين بسبع غارات جوية شرق محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان: إن "بغرض تقديم الإسناد الجوي، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 العراقية سبع ضربات جوية، فجر السبت، استهدفت خلالها خمسة أوكار للإرهابيين"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الخلية في بيانها: أن "الضربات الجوية سبقتها قيام قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بتنفيذ واجب في منطقة مطيبيجة شرقي محافظة صلاح الدين، ومازال الواجب مستمرا".

وفي سياق آخر، أعلن مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، الخميس، عن انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف الدولي رسميا وبدء انسحابها من البلاد.