اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

البطل أحمد طارق: الخطيب أسطورة بمعنى الكمة

الخطيب مع أحمد طارق
الخطيب مع أحمد طارق

أكد أحمد طارق بطل الجمهورية في السباحة من ذوي الهمم أن أنه عاشق للفن والأفلام العربية القديمة والعديد من نجوم الفن على رأسهم رشدي أباظة وعمر الشريف.

وأشار أحمد طارق فى برنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten"، إنه يعشق النادي الأهلي ويتمنى رؤية تدريبات الفريق الأحمر والتقاط الصور التذكارية مع نجوم الفريق وعلى رأسهم محمد شريف ومحمد مجدي أفشة. 

وأضاف:" محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أسطورة بكل معنى الكلمة، واستقبلوني فى القلعة الحمراء أفضل استقبال".

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أول اجتماعاته في دورته الجديدة مساء اليوم الأربعاء، بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

وعقب الجلسة، اتخذ المجلس القرارات التالية:

- تولي الكابتن محمود الخطيب رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، التي تتوجه إلى قطر في الفترة من 15 وحتى 23 ديسمبر الجاري، لمواجهة فريق الرجاء المغربي، على كأس السوبر الإفريقي، يوم 22 من الشهر نفسه.

- الموافقة على تفويض الكابتن محمود الخطيب للإشراف على قطاع كرة القدم، والموضوعات العاجلة.

- تكليف المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، بملف تنسيق الشئون المالية بين مجلس الإدارة، وشركات الأهلي الأربع، وهي: شركة الأهلي لكرة القدم، والأهلي للخدمات الرياضية، والأهلي للمنشآت الرياضية، والأهلي للإنتاج الإعلامي.

- تكليف طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، برئاسة لجنة العضوية، على أن تضم اللجنة في عضويتها كلًّا من: محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، والدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي، بالإضافة إلى المدير المالي ومدير الاشتراكات.

- الموافقة على تكليف حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، منسقًا بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على قطاع كرة القدم، وشركة الأهلي لكرة القدم. كما قرر المجلس الموافقة على ضم غالي إلى لجنة تخطيط الكرة التي تضم الكابتن محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

- وأثناء الجلسة، استعرض المجلس التقارير الواردة من الكابتن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي، والدكتور ياسر الرملي رئيس جهاز كرة اليد بالنادي، بخصوص أحمد سمير الجزار، مدرب فريق الناشئين مواليد 2010، حيث أوضحت التقارير أن المدرب يعمل في الأهلي منذ عام 2014 وحتى الآن، ويتمتع بسلوك جيد ومنضبط، ولم يصدر بشأنه أي ملاحظات أو شكاوى خلال تلك الفترة، إضافة إلى أنه أحد أبناء أسرة الأهلي لكرة اليد، الذين مارسوا اللعبة داخل جدران النادي، فضلًا عن إشادة عدد كبير من أولياء الأمور بأنهم هم من كانوا يطلبون من المدرب تعنيف اللاعبين حرصًا على مستقبلهم ومستواهم الفني. وبناء عليه، راعى المجلس كل هذه الحيثيات، واتخذ قرارًا بإيقاف المدرب حتى نهاية الموسم، وهو قرار تقويمي، بعدما أشارت كافة التقارير إلى أنها السابقة الأولى للمدرب أحمد سمير الجزار، وأنه لم يسبق أن سلك خلال فترة عمله سلوكًا عنيفًا أثناء عمله مع الفريق.

- اعتماد الموضوعات الخاصة بجدول أعمال الجمعية العمومية، المنعقدة بتاريخ 25 و26 نوفمبر الماضي، مع عرض الميزانية على الجهات الرقابية المختصة.

- اعتماد زيادة قيمة الاشتراكات في فرعي الأهلي بالشيخ زايد والتجمع الخامس، من 250 ألفًا إلى 350 ألف جنيه، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارًا من يوم 1 أبريل 2022، وذلك حتى يتسنى للمشتركين الجدد الاستفادة بالأسعار الحالية، قبل زيادتها بشكل رسمي.

- تكليف إحدى المؤسسات الوطنية بدراسة وتنفيذ العديد من المشروعات بفرع النادي بالشيخ زايد، وتضم هذه المشروعات: إنشاء حمام سباحة وأماكن جلوس وخدمات للأعضاء، في المنطقة الملحقة بالحمام، على أن يتم تكليف أحد المكاتب الاستشارية بعمل التصميمات الخاصة بالحمام، كذلك إنشاء مسجد وأماكن انتظار السيارات وجيم جديد ومبنى تغيير للملابس مع تجديد الأسوار والبوابات بالفرع.

- تكليف إحدى المؤسسات الوطنية بدراسة وتنفيذ العديد من المشروعات بفرع النادي بمدينة نصر، وتضم هذه المشروعات: استكمال أعمال إنشاء ملاعب الإسكواش، وكذلك إنشاء 3 ملاعب كرة قدم خماسية «نجيل صناعي»، إضافة إلى دراسة وتنفيذ السلم الكهربائي للجراج الجديد.

- الموافقة على صرف مكافأة للعاملين بالنادي الأهلي، تقديرًا لجهودهم أثناء انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة.