اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السنباطي لرواد الاعمال: مشروع حياة كريمة عبقري ويغير وجه الحياة في القرى

السنباطي: الدولة تدعم ريادة الاعمال و تجربة سماش بدات من الصفر

 النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

عرض النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب، عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر و مؤسس نادى "سماش"، تجربة النجاح في تأسيس أكاديمية سماش وكيف بدأت من الصفر وواجهت التحديات حتى اصبحت بصورتها الحالية، موضحا ان الفكرة  بدأت برغبته في تدريب التنس، الي ان انتهت لتأسيس  أكاديمية سماش للتنس.

رواد الأعمال و قصص الصعود إلي القمة 

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان .. "رواد الأعمال وقصص الصعود إلي القمة"، والتي تحدث فيها مجموعة من رواد الأعمال في مختلف المجالات وكيف حققوا نجاحات محلية وعالمية والتي دعا لها مركز إيدج للأعمال والابتكار وانعقدت الندوة بمركز إيدج للابتكار، التابع لشركة راية للمباني الذكية .

وطالب السنباطي الشباب ان يواجهوا التحديات و يتصدوا الاحباط و العقبات من اجل مستقبل افضل، وقال لهم" اعلموا انكم تتحدون انفسكم وهتنجحوا، و ما حدث في تجربة سماش التي بدات من الصفر خير دليل .

واضاف السنباطي "المشروع بدا بفكرة تحتاج مليون جنيه، ووجدنا التحدي اننا نحتاج ٤ مليون جنيه، ولكن الصبر والارادة والتحدي حدث  الانجاز وانعكس الجهد والاداء على الارض.

ووجه السنباطي رسالة للشباب قائلا "عندما يكون لديك الفكرة عليك الاستعانة بمتخصص، وبمن يدعمك وان تخضع كافة تحركاتك للدراسة، مضيفا "الدولة تشجع ريادة الاعمال، ما تقوم به الدولة  من انجازات في كافة المجالات مجهود عظيم، و ينعكس بالضرورة على الاقتصاد والاستثمار والمستثمرين  وعلى عالم ريادة الاعمال". 
و قال السنباطي "لا شك اننا لابد ان ندعم بلدنا في كافة المجالات للنهوض بها، مستطردا " لا شك ان متخذ القرار يواجه تحديات كبيرة، و لايجب ان نتعامل كأننا في جزر منعزلة و ان ندرك ان التطور الحادث في الدولة المصرية سينعكس على الجميع و على كافة المجالات "

واوضح السنباطي ان المجتمع المصري يشهد نهضة كبيرة، ولا شك ان مشروعات البنية التحتية احدثت نقلة كبيرة ، و ان حياة كريمة مشروع عبقري و سيحدث نقلة نوعية كبيرة و يغير وجه الحياة في القرى وسيتم ترجمته في تقدم على كافة المستويات اقتصاديا و اجتماعيا و دوليا " .